تفاصيل الخبر

بروة العقارية تشارك في فعاليات العام الثقافي قطر-روسيا 2018

بروة العقارية تشارك في فعاليات العام الثقافي قطر-روسيا 2018

19/09/2018
موسكو – 2 سبتمبر 2018 

شاركت مجموعة بروة العقارية كبرى شركات الاستثمار العقاري في قطر والمنطقة في فعاليات العام الثقافي قطر-روسيا 2018، حيث أقيمت ندوة بعنوان "قطر: لا حدود للهندسة المعمارية"، شارك فيها السيد/ سلمان المهندي، الرئيس التنفيذي للمجموعة والمهندس/ إبراهيم محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي للمكتب الهندسي العربي، والمهندس/ عبد الواحد الوكيل، المستشار بمجموعة بروة العقارية، إضافة إلى الأستاذ الدكتور/ علي عبد الرؤوف أبو السعد، رئيس البحث والتخطيط بإدارة التخطيط العمراني بوزارة البلدية والبيئة.
وقد افتتح الندوة سعادة السفير/ فهد بن محمد العطية، سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، مشيراً إلى أهمية توفير فرص تبادل الخبرات والمعرفة بين قطر وروسيا خاصة في مجال الهندسة المعمارية والتنمية الحضرية.
وقد تحدث السيد/ سلمان المهندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية، في الحلقة النقاشية حول أهمية التوازن بين كل من الثقافة المعمارية والجدوى الاقتصادية واحتياجات السوق وأيضاً المنافع الاجتماعية مع مراعاة التأثير البيئي لهذا العمران.
كما تطرق السيد/ سلمان المهندي إلى الدور الكبير الذي تقوم به الشركات الكبرى مثل بروة العقارية والتي تقوم بدور رئيسي في التنمية العقارية القطرية بهدف تلبية الاحتياجات العمرانية للدولة مع الأخذ بعين الاعتبار التوازن المنشود في كل النواحي وذلك الذي جعل من بروة العقارية مثالاً يحتذى به من قبل الشركات الأخرى.
كما تحدث المهندس/ إبراهيم الجيدة حول التغييرات العمرانية في قطر من أربعينيات القرن الماضي وصولاً إلى الوضع العمراني الحالي مستدلاً على مشاريع حديثة نجحت في إحياء الهوية المحلية في العمارة المعاصرة.
وقد تطرق المهندس/ عبد الواحد الوكيل، المستشار في مجموعة بروة عن كيفية الاستفادة من التقنيات الهندسية القديمة وملائمتها مع المناخ، وقد أشاد في حديثه بمميزات فن العمارة الإسلامية التي تراعي التقاليد مقارناً بالتصاميم المعمارية الحديثة والمستوحاة من بيئات مختلفة والتي قد لا تتناسب مع طبيعة البلاد المناخية.
كما شارك الأستاذ الدكتور/ علي عبد الرؤوف في كلمته بعنوان "من مدينة مملة إلى ذكية وسهلة التكيف" تطرق خلالها إلى الأسباب التي جعلت الدوحة عاصمة المعمار الابداعي في الشرق الأوسط عرض خلالها مجموعة من المشاريع المعمارية القطرية منها المتحف الإسلامي ومشاريع كأس العالم 2022 ومتحف قطر الوطني والتي ساهمت في تغيير المشهد العمراني والثقافي للعاصمة القطرية "الدوحة".
وقد أدار الندوة السيدة/ مونيكا كوفراد مدير المشاريع في مركز ستريلكا للإعلام والهندسة المعمارية، والسيد/ ميخائيل أليكسيفسكي، رئيس المركز، والسيد/ فايل هارا، عضو الجمعية الفنلندية للهندسة المعمارية، وبحضور أكثر من 800 زائر وتابعه أكثر من 10,000 متصفح عبر الانترنت.

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *