تفاصيل الخبر

بروة تعلن عن نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012م

بروة تعلن عن نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012م

13/03/2013

"الدوحة – 13 مارس 2013 :  أعلنت مجموعة بروة العقارية ، احدى الشركات العقارية والاستثمارية الرائدة في قطر والمنطقة، بالأمس عن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 . وقد أظهرت النتائج تحقيق أرباحا صافية قدرها 1,171 مليون ريال قطري وعائد على السهم بمبلغ 3.01 ريال قطري خلال السنة ، مقارنة بــ 1,416 مليون ريال قطري خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 وعائد على السهم بمبلغ 3.64 ريال قطري.

وتعكس النتائج المالية الاستراتيجية الناجحة التي تتبناها المجموعة والتي تركز على تحسين كفاءة التشغيل لتقليص المصاريف والتكاليف وهو ما يتضح من إنخفاض المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 51% وأيضاً تعظيم الايرادات النقدية والتشغيلية حيث زادت إيرادات التأجير بنسبة 18% وبلغت 741 مليون ريال قطري خلال السنة مقارنة بمبلغ 623 مليون ريال قطري خلال السنة 2011. وقد حرصت المجموعة على استغلال الفرص الاستثمارية المناسبة للحصول على العائد المستهدف من تلك الاستثمارات اما عن طرق البيع أو التشغيل دون الحياد عن استراتيجة الشركة التي تهدف الى تعظيم العائد على حقوق المساهمين وزيادة التدفقات النقدية بصورة مستدامة ومستمرة ، وقد نجحت المجموعة في خلال السنة في بيع إحدى محافظها العقارية بأوروبا بالإضافة الى أحد الفنادق داخل دولة قطر وأيضا إستثمار عقاري كبير بمنطقة الخور. ونتيجة لتلك الصفقات الناجحة فقد إنخفضت إجمالي إلتزامات المجموعة بنسبة 30% والذي أدى بدوره لإنخفاض تكاليف التمويل بنسبة 74% مقارنة بالعام 2011.

وتقوم المجموعة بالتركيز على إنهاء المشاريع قيد التطوير وإقتناص الفرص الإستثمارية الجديدة والتي تتماشى مع إستراتيجية النمو المستهدف والمستدام ، وقد قامت المجموعة في فبراير 2013 بتوقيع عقد بيع إستثماراتها العقارية في جمهورية مصر العربية والذي سينعكس إيجابيا على خفض ديون التمويل العامة للمجموعة ومن ثم تخفيض تكاليف التمويل وما لذلك من تأثير إيجابي على نتائج أعمال ونشاط المجموعة وسياساتها المستقبلية.

وقد أعلن مجلس إدارة الشركة عن توزيعات أرباح بنسبة 10 % عن السهم الواحد وبما يعادل مبلغ ريال واحد عن السهم وذلك للعرض على الجمعية العامة للمساهمين."

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *