تفاصيل الخبر

بروة العقارية تحتفل باليوم العالمي للعمال

بروة العقارية تحتفل باليوم العالمي للعمال

04/05/2015

"للعام الثاني على التوالي أحتفلت مجموعة بروة العقارية باليوم العالمي للعمال بالتعاون مع شركة وصيف لإدارة العقارات أحدى الشركات الشقيقة و بحضور أكثر من 700 عامل بمرافق الخور الرياضية في منطقة الخور الصناعية.

 

تهدف هذه الفعالية إلى توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم والاحتفال بهم في يوم عيدهم حيث يحتفل العالم بالعمال في اليوم الأول من مايو من كل عام. وتتضمن الفعالية العديد من الفقرات منها فقرة توعوية عن حقوق العمال في قطر ودور المؤسسات الحقوقية وكيفية التواصل معها، كما تخلل الاحتفال فقرات فنية وتفاعلية مع العمال ومسابقات ، كما تم توزيع وجبات غذائية ومرطبات على جميع الحضور من العمال.

 

وصرح السيد/ سلمان محمد المهندي الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية ""إن احتفال بروة العقارية بالتعاون مع وصيف لإدارة العقارات بيوم العمال يأتي حرصًا منها على الاهتمام بفئة العمال حيث تضع على قائمة أولوياتها الدعم المستمر لحقوق العمال وتنظيم أوضاعهم وحماية حقوقهم ، فهم المساهم الأول في بناء صرح النهضة العمرانية و الأقتصادية بالدولة والذي لا يتحقق إلا من خلال الاهتمام بتوفير بيئة عمل مناسبة و مريحة تمكنهم من أداء أعمالهم بأفضل الوسائل المتاحة لهم .
وأضاف ""إن مجموعة بروة وشركاتها الشقيقة تعنى بحقوق العمال أهتمام كبير ضمن استراتيجيتها في العمل، وتم تطبيقه من خلال  مشروع المدينة العمالية ( بروة البراحة ) حيث تتسع لـ 53000 ألف عامل و ما تحتويه من خدمات وسائل الراحة للعمال الساكنين بها أو زائريها.

 

وقال المهندي أنه ومنذ بدء عجلة التنمية بالبلاد أكدت قطر على أحترامها لحقوق الإنسان مشيرة إليه في رؤيتها الوطنية 2030 ، وكل مقيم على هذه الأرض هو جزء منها ومساعد في بناء نهضتها، وحماية حقوقه جزء لا يتجزأ من سياسة دولة قطر سواء أكان ذلك على المستوى القانوني والإداري أم على مستوى العرف الاجتماعي والأخلاقي"".
وقد ثمّن المهندي جهود وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على جهودها في الارتقاء والتطور لحماية وحل مشاكل العمل والعمال وكذلك المنظمات الحقوقية الأخرى التي تعني بحماية الانسان لتشمل المجتمع القطري إجمالاً بمواطنيه ومقيميه.

 

يذكر أن بروة العقارية قد أفتتحت مرافق الخور الرياضية للعمال العام الماضي بهدف خدمة 160 ألف عامل بالمنطقة الصناعية في الخور والشمال حيث يتضمن المشروع 4 ملاعب للعبة الكريكيت و4 ملاعب لكرة قدم و4 ملاعب لكرة السلة وثلاثة ملاعب للكرة الطائرة وثلاثة ملاعب كبادي، مضيفا انه يوجد في المشروع ايضا 35 محلا للخدمات مثل محلات الصرافة والمطاعم والمقاهي البسيطة، اضافة الى وجود مكتب لوزارة العمل ودورات مياه ومسجد وسوبرماركت كبير، وتبلغ مساحة الارض التي اقيم عليها المشروع 245 الف متر مربع."

 

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *