تفاصيل الخبر

رئيس هيئة الأشغال العامة "أشغال" يقوم بزيارة تفقدية لمشروع تطوير وتشغيل مدارس قطر (الحزمة الأولى)

رئيس هيئة الأشغال العامة "أشغال" يقوم بزيارة تفقدية لمشروع تطوير وتشغيل مدارس قطر (الحزمة الأولى)

07/03/2022

الدوحة 6 مارس 2022- قام سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة "أشغال" بزيارة تفقدية لمشروع تطوير وتشغيل مدارس قطر (الحزمة الأولى) في منطقة  روضة الحمامة.

وخلال الزيارة قامَ سعادة رئيس هيئة الأشغال العامة، برفقة السيد عبدالله بن جبارة الرميحي الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقاريةبجولة في المشروع اطلع من خلالها على مكونات المدرسة ومرافقها من مساحات خارجية وملاعب رياضية ومباني خدمية. 

كما استمع سعادته إلى شرح من المسؤولين في المشروع عن المرافق التعليمية للمدارس من مختبرات العلوم واللغات وتكنولوجيا المعلومات والقاعات الرياضية والفنون والأنشطة والمكتبات. شارك في الزيارة عدد من مسؤولي هيئة الأشغال العامة "أشغال". 

وتجدر الإشارة إلى أن يعد مشروع تطوير وتشغيل مدارس قطر (الحزمة الأولى)، علامة بارزة تعكس مستوى خبرة بروة العقارية وقدرتها التنافسية، حيث فازت المجموعة بهذا المشروع كأول مشروع يتم طرحه من الدولة تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وقد تم طرح المشروع في مناقصة عامة شارك فيها غالبية المطورين المحليين وأيضاً من خارج الدولة، إلا أن المجموعة قد نجحت في الفوز بالترسية خلال العام 2020. وتأتي أهمية المشروع في أنه يضيف تنوعاً إيجابياً في المحفظة العقارية ويحقق إيرادات مضمونة على مدار عمر العقد البالغ 25 عاماً.

ويهدف المشروع إلى تطوير ثماني مدارس حكومية في مناطق سكنية مختلفة داخل الدولة وتقديم خدمات الصيانة لها لمدة 25 عاما. ووصلت نسبة الإنجاز في هذا المشروع إلى مراحل متقدمة تمهيدا للبدء بتشغيله مع بداية العام الدراسي 2022-2023.


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *