تفاصيل الخبر

"بروة العقارية" تستعرض في معرض سيتي سكيب قطر 2021 مزيج متوازن من المشاريع المتعددة التي تدعم نهضة الدولة في كافة المجالات

"بروة العقارية" تستعرض في معرض سيتي سكيب قطر 2021 مزيج متوازن من المشاريع المتعددة التي تدعم نهضة الدولة في كافة المجالات

19/10/2021

​"بروة العقارية" تستعرض في معرض سيتي سكيب قطر 2021 مزيج متوازن من المشاريع المتعددة التي تدعم نهضة الدولة في كافة المجالات


الدوحة – 19 أكتوبر 2021

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أقيمت فعاليات معرض سيتي سكيب قطر 2021، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر 2021. وشاركت مجموعة بروة العقارية كراعي بلاتيني للنسخة التاسعة من هذا المعرض، وشهد جناحها إقبالاً كبيراً من قبل الزوار، واستقبل عددا من أصحاب السعادة الوزراء والمسؤولين، بالإضافة إلى عددٍ كبيرٍ من رجال الأعمال والمستثمرين والمهتمين في القطاع العقاري.
 

تكريم الشركاء المتميزين

كما قامت مجموعة بروة العقارية في اليوم الختامي للمعرض بتكريم عدد من الشركاء المتميزين، الذين قدموا مساهمة فعّالة في تحقيق رؤية واستراتيجية بروة العقارية خلال العام الحالي. 

وقدم السيد عبد ﷲ بن جبارة الرميحي الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية جوائز التكريم للجهات التالية؛ شركة الوصيف لإدارة الأصول "وصيف"، شركة قطر لإدارة المشاريع، المكتب الهندسي العربي، شركة جست ريل ستيت، شركة اورباكون للتجارة والمقاولات، شركة الجابر للتجارة والمقاولات. 

وستواصل المجموعة منح هذه الجائزة بشكل سنوي بموجب معايير محددة وثابتة يتم من خلالها اختيار الشركاء وفقا لمساهمتهم في مشاريع بروة العقارية التي تواكب النمو العمراني والسكاني والفكر الاستثماري، لدعم تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، بما يعزز مكانتها كمطور لأضخم المشاريع العقارية الاستراتيجية في الدولة. 

معدلات استفسار مرتفعة  

وكشفت المجموعة خلال مشاركتها بالمعرض النقاب عن مشاريعها قيد الدراسة، ومن أهمها مشروع فرجان وادي لوسيل في مدينة لوسيل الواعدة، الذي شهد معدلات استفسار مرتفعة من قبل الزوار والمهتمين، حول مكوناته وخاصة أنه يعد من اهم المشاريع السكنية المميزة الذي استوحيت فكرته من البيئة القطرية ليعكس ثقافة وهوية قطر ويبرز طبيعة الحياة اليومية ومكونات الفرجان القطرية القديمة.

اهتمام كبير من رجال الأعمال والمستثمرين

الإقبال الكبير الذي شهده جناح مجموعة بروة العقارية في المعرض واهتمام رجال الأعمال والمستثمرين والزوار بمشاريع المجموعة عكس نجاح المجموعة في تقديم مشاريع عقارية تنموية ومستدامة تنوعت بين مدن عقارية سكنية تخدم العائلات والعمال، ومشاريع صناعية وتجارية ومتعددة الأغراض، تتسم جميعها بالتميز والتكامل، وتغطي جميع مناطق قطر، لتصل جنوباً إلى أبو هامور ومسيمير والمناطق الصناعية والوكرة ومسيعيد، وشمالاً إلى لوسيل والخور، وغرباً إلى مكينس ودخان، بما يعكس دورها الحيوي والواضح في دعم خطط النمو الوطني من خلال تعمير المناطق ما حول مدينة الدوحة وخارجها، وتوسيع الرقعة العمرانية والسكانية لدولة قطر، وتلبية الاحتياجات الحقيقية للمجتمع ، بما يحقق تنويع مصادر الدخل والوصول إلى التنمية المستدامة، ويرسخ مبدأ الشراكة الاستراتيجية للمجموعة مع حكومة دولة قطر، لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

مزيج متوازن من المشاريع 

وسلطت المجموعة في جناحها بالمعرض الضوء على حزمة متنوعة ومختارة من مشاريعها العقارية، التي تعكس استراتيجيتها في التوظيف الأمثل لاستثماراتها، وعرضت مزيج متوازن من المشاريع العقارية المتعددة، التي تدعم نهضة الدولة في كافة المجالات، وتعكس بذات الوقت صدارة المجموعة للشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة قطر والمنطقة.

المشاريع السكنية

تصل مشاريع القطاع السكني إلى نسبة 34% من الأصول التشغيلية لمحفظة المجموعة، ومن هذه المشاريع: 

مساكن مسيمير والسيلية 

يعتبر هذا المشروع الذي تم إنشاؤه على موقعين منفصلين من المشاريع التي تدعم المجتمع والارتقاء بالظروف المعيشية لفئة الدخل المحدود والمتوسط. ويوفر المشروع 1984 وحدة سكنية ما بين (غرفتين وصالة وثلاث غرف وصالة) و22 محل تجاري بمساحات متنوعة، إلى جانب المرافق الخدمية المتكاملة.

 

بروة الخور - سكن موظفي شركة شل

هو مشروع سكني للعائلات، ويمتد على مساحة 138 ألف متر مربع، ويوفر 50 فيلا سكنية و300 شقة سكنية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى والتي تشمل حضانة وسوبر ماركت ومسجد، إلى جانب نادي ترفيهي متعدد المرافق كالمسابح وملاعب التنس والسلة والكريكت.

مشاريع الخور (مجمع الخور)

يضم المشروع 11 حزمة تقدم 3.171 وحدة سكنية تتنوع ما بين شقق وفلل والتي تم تأجيرها بالكامل لقطر للبترول وشركاتها التابعة. تم ً تصميم المشروع تبعا لمفهوم المدن السكنية المتكاملة والتي توفر المدارس والمساجد والمرافق الترفيهية والمساحات الخضراء.

المشاريع الصناعية واللوجستية

تصل نسبة المشاريع العقارية الخاصة بالقطاع الصناعي واللوجستي إلى 10% من الأصول التشغيلية لمحفظة المجموعة، ومن هذه المشاريع: 

مستودعات أم شهرين

تم إنشاء المشروع على أرض بمساحة "500" ألف مترا مربعا في منطقة أم شهرين ويتكون من مستودعات للتخزين منخفضة التكاليف، بمساحة بناء إجمالية تبلغ "259.446" مترا مربعا، متضمنة مخازن جافة بمساحة "131.671" مترا مربعا، ومخازن مكيفة بمساحة "62.812" مترا مربعا، ومخازن مبردة بمساحة "36.992" مترا مربعا، ومخازن للتجميد بمساحة "19.028" مترا مربعا. كما يشتمل المشروع على بناء مجمع سكني مخصص لسكن الموظفين العاملين في المجمع وبمساحة إجمالية تبلغ "7.655" متر مربع ومكاتب لإدارة المشروع بمساحة 532 متر مربع و38 محالا تجاريا بمساحة إجمالية تبلغ "1.676"متر مربع ومسجد بمساحة 700 متر مربع. 

ورش ومخازن البراحة


هي امتداد لمشروع بروة البراحة، وهي المنطقة المحاذية لمشروع سكن الفئة العاملة والتي كان يطلق عليها سابقا "مواقف الشاحنات"، يتضمن المشروع إنشاء مخازن وورش للحرفيين على مساحة أرض تبلغ "684.134" متر مربع، ولهذه المرحلة دور حيوي في توفير مخازن للشركات المتوسطة والصغيرة بالإضافة إلى ورش تتناسب مع احتياجات الحرفيين في المنطقة الصناعية. تقدم ورش ومخازن البراحة 561 مخزنا و118 ورشة عمل على مساحة بناء كلية تبلغ حوالي 187 ألف متر مربع.

مشاريع تجارية ومتعددة الأغراض

تصل نسبة المشاريع العقارية الخاصة للقطاع التجاري ومتعدد الاستخدامات إلى 9% من الأصول التشغيلية لمحفظة مجموعة بروة العقارية، ومن هذه المشاريع: 

مدينة المواتر 

قامت مجموعة بروة العقارية بتطوير مدينة مواتر التي تمتد على أرض تبلغ مساحتها 1,151,731 مترا مربعا، على عدة مراحل، بما يضمن تحقيق المنفعة الكاملة في عمليات التشغيل وتحقيق العوائد المتوقعة.

وقد تم إنجاز وتشغيل المرحلتين الأولى والثانية من المدينة حيث تشملان على 119 معرضا للسيارات المستعملة بمساحات تتراوح بين 400 و1000 متر مربع، ونحو 20 محلا تجاريا، بالإضافة إلى 176 شقة سكنية و176 مكتبا بمساحات متنوعة، فضلا عن عدد من ورش الصيانة إلى جانب توافر المرافق الخدمية كالمطاعم والسوبر ماركت. 

سوق دخان

تم إنشاء مشروع سوق دخان ليقدم للقاطنين والزوار تجربة تسويق رائدة في أكثر المدن نموا، ويضم السوق 18 محلاً تجارياً بمساحات واسعة بالإضافة إلى 10 مكاتب إدارية تلبي رغبات المستفيدين.

سوق زكريت

يواكب سوق زكريت احتياجات السكان والمرتادين، حيث تم تطويره بموقع استراتيجي بالقرب من طريق دخان السريع، ويحتوي على 40 وحدة تجزئة، بالإضافة إلى 31 شقة سكنية، فضلا عن توفيره لكافة المرافق الخدمية المتكاملة، ومواقف للسيارات، والعديد من الخدمات المتنوعة.

 

مشاريع العمال

تصل مشاريع القطاع السكني لفئة العمال إلى نسبة 45% من الأصول التشغيلية لمحفظة المجموعة، ومن هذه المشاريع:

بروة البراحة

يقع مشروع بروة البراحة في المنطقة الصناعية ويمتد على أرض مساحتها 1.8 مليون متر مربع، ويتكون من 64 مبنى كل منها يتألف من طابق أرضي + 3 طوابق علوية تحتوي على 134 غرفة سكنية، كما يحتوي أيضاً مجموعة من المطاعم والمحلات التجارية والملاعب الرياضية وعدد من المساجد ومركز للتسوق ومرافق عامة ومركز طبي، ويبلغ عدد المحلات التجارية في المشروع 48 محلاً تجارياً تلبي احتياجات القاطنين بها. 

مجمع مكينس (مدينة سكنية منخفضة التكلفة) 

يمتد مشروع مجمع مكينس (مدينة سكنية منخفضة التكلفة) الذي طورته مجموعة بروة العقارية على ثلاث مراحل، على مساحة 994,567 مترًا مربعا، ويحتوي على 3170 وحدة سكنية مصممة على طراز البيوت العربية التقليدية تتضمن (8 غرف نوم ماستر ومطبخ)، لتستوعب أكثر من 100 ألف عامل، ويراعي تصميم المشروع الحفاظ على خصوصية سكان المدينة إذ يتضمن فناء خاصاً لكل بيت ما يتيح لسكانه الاستمتاع بالمكان في الهواء الطلق مع الحفاظ على خصوصيتهم، كما يتميز التصميم بمُراعاة الجوانب البيئية والاجتماعية التي تتناسب مع الظروف المحيطة.


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *