تفاصيل الخبر

بروة العقارية توقع اتفاقية تعاون مع شركة هواوي

بروة العقارية توقع اتفاقية تعاون مع شركة هواوي

18/10/2021


الدوحة - 18 أكتوبر 2021

وقعت مجموعة بروة العقارية اليوم على هامش مشاركتها في النسخة التاسعة من معرض سيتي سكيب قطر 2021 اتفاقية تعاون مع شركة هواوي، وذلك لتزويد جميع مشاريعها قيد التطوير والمستقبلية بكافة خدمات التكنولوجيا الذكية المتعلقة بأنظمة الاتصالات وتقنية المعلومات، بهدف زيادة مساهمة المجموعة في تطوير مجتمع أكثر استدامة، يعزز من مفهوم نموذج المدن الذكية لتحقيق مرتكزات رؤية قطر الوطنية "2030".

وقَّع الاتفاقية السيد/ عبدالله بن جبارة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية، والسيد/اليكس زنج مدير مجموعة أعمال هواوي انتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات في منطقة شمال الخليج

وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة هواوي بتنفيذ باقة متكاملة من المنتجات والخدمات الذكية لمشاريع بروة قيد التطوير والمستقبلية تتمثل في تركيب أنظمة (واي فاي) الاصدار السادس "WiFi6" الذي يعتبر الأحدث عالمياً ويساهم في نقل بيانات الإنترنت بسرعة عالية وذكية تجنباً لإهدار البيانات، بالإضافة إلى تركيب نظام الكاميرات اللاسلكية التي تستخدم تقنيات مدمجة مع خدمات الجيل الخامس وتعمل عن طريق الشريحة الإلكترونية، فضلاً عن توفير كافة حلول التكنولوجيا الحديثة لنظام المجمع الذكي والذي يشمل على العديد من الأنظمة الذكية المدمجة العاملة بنظام الإدارة والتحكم الموحد مما يحسن من استخدامها بفاعلية وكفاءة أفضل. إلى جانب تزويد هذه المشاريع بأجهزة شبكات نقل المعلومات، وأنظمة وحدات تخزين المعلومات "Data Centre"، وأنظمة الإضاءة الذكية المزودة بألواح الخلايا الشمسية لتوفير الطاقة الكهربائية.

وتعليقاً على الاتفاقية قال السيد/ عبدالله جبارة الرميحي: "يسعدنا التعاون مع شركة هواوي التي تعد واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في التكنولوجيا الذكية والرائدة في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات".

وأضاف: "أن هذا التعاون سيساهم في رفع كفاءة العمليات التشغيلية والخدمية لمشاريع المجموعة، وسيعزز من مقدرتها على المنافسة لتحقيق الفائدة القصوى للمساهمين، وتلبية احتياجات كافة المستفيدين من الأجيال الحالية والقادمة".

وبين الرميحي أن معظم الخدمات والمنتجات التي ستقدمها شركة هواوي لمشاريع مجموعة بروة العقارية تعتمد على تقنية الجيل الخامس (5G) التي تمتلك عالماً أكثر ذكاءً واتصالاً، وتعزز من قوة التكنولوجيا المستخدمة بما يلبي طموحات بروة العقارية ويصب في مواكبة خطط الدولة.

وأوضح الرميحي: أن المكانة الرائدة لدولة قطر على الصعيدين الإقليمي والعالمي في التحول نحو المدن الذكية يفرض على بروة العقارية دمج مشاريعها بالتكنولوجيا الرقمية الذكية الحديثة لدعم هذا التحول الذي يوفر العديد من المزايا الاقتصادية والتنموية والبيئية للدولة. مؤكداً أن بروة العقارية ستترك بصمات واضحة في كل خطوة تُقطَع في هذا الاتجاه لتحقيق هذا المستقبل، بما يدعم مبدأ الشراكة الاستراتيجية للمجموعة مع حكومة دولة قطر، مشيراً في هذا الصدد إلى أن مفهوم المدن الذكية أصبح من الضروريات اللازمة في ظل ما يفرضه التحضر السريع على البنية التحتية التقليدية.

من جانبه قال السيد/ اليكس زنج مدير مجموعة أعمال هواوي انتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات في منطقة شمال الخليج: "أصبحت التقنيات الرقمية راسخة بعمق في جميع مجالات مدن اليوم، وتلعب دوراً حيوياً في مختلف أوجه إدارة المدن الحضرية ومستوى حياة المواطنين، وكذلك في مجال تعزيز السلامة العامة والتنمية الصناعية. ونتيجة لذلك، يتسارع سباق تطوير المدن الذكية في جميع أنحاء العالم، مدفوعًا بترسيخ أسس الاقتصاد الرقمي المتنامي. وتحرز قطر تقدمًا ملحوظًا في تطوير المدن الذكية وتعزيز البنية التحتية والانتقال للاقتصاد الرقمي المستدام المبني على المعرفة بدعم من أحدث التقنيات والحلول. ونحن فخورون لأخذ دورنا في مجال المساهمة بذلك من خلال شركائنا المحليين، ويسرنا دعم مجموعة بروة العقارية بمجموعة كاملة من حلول المدن الذكية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتدريب. ونحرص على تعزيز جسورالتعاون معهم لتعزيز مستوى الخدمات والارتقاء بجودة حياة مواطني مدن المستقبل الذكية"

من الجدير بالذكر أن مجموعة بروة العقارية تمتلك خبرة طويلة في الإدارة الحكيمة للمشاريع التطويرية وتحديد الفرص بعناية وتنفيذ المشاريع في الوقت المحدد؛ مع الالتزام بمعايير الجودة وكفاءة التكلفة وتوظيف الخبرات والمصادر بهدف إنجاح الأعمال وتحقيق النهضة التطويرية والاقتصادية والتعليمية في دولة قطر. 

ولدى بروة اليوم 3.6 مليون متر مربع من مساحات البناء قيد التشغيل، ومزيج متوازن من الأصول التشغيلية تتنوع بين سكني وتجاري وصناعي ولوجستي ومتعدد الاستخدامات، من ضمنها 8,129 وحدة سكنية و37,340 غرفة للفئة العاملة و335,981 متر مربع من الوحدات التجارية ووحدات البيع بالتجزئة و445,779 متر مربع من الورش والمستودعات.

تأسست شركة هواوي  عام1987،  وهي مزود عالمي رائد للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والأجهزة الذكية. لدينا أكثر من 197000 موظف، ونعمل في أكثر من 170 دولة ومنطقة، ونخدم أكثر من ثلاثة مليارات شخص حول العالم.

تتمثل رؤيتنا ورسالتنا في توفير الرقمية لكل شخص ومنزل ومنظمة من أجل عالم ذكي متصل بالكامل. وتحقيقا لهذه الغاية، سوف ننشر الاتصال في كل مكان ونعزز المساواة في الوصول إلى الشبكات؛ وسنجلب الذكاء السحابي والذكاء الاصطناعي إلى جميع أنحاء الأرض لتوفير قوة حوسبة فائقة أينما ومتى كنت في حاجة إليها ؛ كما سنبني منصات رقمية لمساعدة جميع الصناعات والمؤسسات على أن تصبح أكثر مرونة وكفاءة وديناميكية ؛ ونعيد تعريف تجربة المستخدم باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يجعلها أكثر ملائمة للأشخاص في جميع جوانب حياتهم ، سواء كانوا في المنزل أو في المكتب أو أثناء التنقل. 


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *