تفاصيل الخبر

ساهما بالارتقاء في مسيرة القطاع العقاري بروة السد وبرج العقارية يقدمان حلولاً عقارية تلبي تطلعات قطاع الأعمال والسكان والزوار

ساهما بالارتقاء في مسيرة القطاع العقاري بروة السد وبرج العقارية يقدمان حلولاً عقارية تلبي تطلعات قطاع الأعمال والسكان والزوار

27/09/2021

​الدوحة ... سبتمبر 2021
تمكنت مجموعة بروة العقارية من خلال خبرتها الواسعة ومعرفتها العميقة بالسوق العقاري من امتلاك سجل حافل لها، وطورت المشاريع التجارية والمتعددة الاستخدامات، التي ساهمت بالارتقاء بمسيرة القطاع العقاري في الدولة، وقدمت مساحات تجارية وإدارية في مواقع استراتيجية لتلبية تطلعات المستفيدين وبأسعار تنافسية وجودة عالية، بالإضافة إلى مساهمة هذه المشاريع في تقديم حلولا سكنية وفرت لقاطنيها تجربة فاخرة للسكن والعيش تلبي كافة المتطلبات والاحتياجات. وتتجلى هذه الجهود في مشروع بروة السد، وبرج العقارية.
بروة السد
ويعد مشروع بروة السد الذي تم إنشاؤه في منطقة استراتيجية في قلب الدوحة من المشاريع المتعددة الاستخدامات ويغطي مساحة قدرها 27,654 متر مربع.
ويضم المشروع 3 أبراج مكتبية يصل ارتفاع برجين منها إلى 21 طابقاً، فيما يصل ارتفاع البرج الثالث إلى 18 طابقاً، بالإضافة إلى فندق من فئة خمسة نجوم يتكون من 232 غرفة وجناح فندقي، وتتوزع هذه الأبراج حول مبنى تم تطويره على شكل منصة رئيسة مؤلف من ثلاثة طوابق، موزعة على طابقين يوفران مساحات تجارية للبيع بالتجزئة وللمطاعم والمقاهي، وطابق للمساحات المكتبية.
كما يحتوي المشروع أيضاً على 3 مباني سكنية بارتفاع 11 طابق (أرضي + 10 طوابق) بالإضافة لطابق سفلي لمواقف السيارات، توفر هذه المباني لقاطنيها تجربة فريدة للعيش لامتزاجها بمكونات المشروع التي تتعدد بها محلات بيع التجزئة والمطاعم والمرافق الترفيهية والرياضية والضيافة، وتحتوي على 261 شقة، منها 129 مكونة من غرفتين نوم، و132 مكونة من 3 غرف نوم.
ويشتمل المشروع أيضا على مركز ترفيهي يتألف من 3 طوابق توفر مستلزمات الراحة والاستجمام، وصالات رياضة وترفيهية إلى جانب صالتين متعددتي الاستخدامات، وذلك لتلبية خدمة الساكنين بالمجمع والقاطنين خارجه بالمناطق القريبة من المشروع الذين يرغبون سكانها في تلبية احتياجاتهم ورغباتهم الترفيهية بالمجمع.
بالإضافة إلى ذلك يضم مشروع بروة السد أيضاً مبنى مواقف متعدد الأدوار يخدم مرتادي أبراج السد ، فضلا عن توفيره لمواقف تتسع لأكثر من 1700 سيارة موزعة بالطوابق السفلية تحت الأبراج وتحت المباني السكنية وفي ساحات المشروع.
برج العقارية
تم الانتهاء من تطوير برج العقارية، بتصميمه الجذاب وموقعه الاستراتيجي في شارع المتحف بمنطقة اسلطه المطلة على كورنيش الدوحة والقريبة من المرافق الحيوية في العام 2008، ليكون ذو قيمة مضافة للسوق العقاري في هذه المنطقة الحيوية، بما يعكس أهدافه المتمثلة في توفير مساحات مكتبية تلبي متطلبات قطاع الأعمال المتعددة.
ويتكون البرج من 14 طابقا بالإضافة للطابق الأرضي والميزانين وطابقين سفليين لمواقف السيارات، ويحتوي على مكاتب إدارية مؤثثة وغير مؤثثة بمساحات متنوعة، ويضم البرج فروعا لمؤسسات مالية وبنوك عاملة في الدولة، بالإضافة إلى مقرات لأهم الشركات العاملة في قطر بمختلف المجالات. كما يوفر البرج كافة الخدمات التي يحتاجها عملاء قطاع الأعمال على مدار الساعة بالإضافة إلى خدمات الأمن والصيانة.
نسب الإشغال وقيم إيجارية ترضي كافة الشرائح
وتقوم شركة وصيف الرائدة في مجال إدارة العقارات والمرافق والأصول والتابعة لمجموعة بروة العقارية، بإدارة مشروع بروة السد وبرج العقارية، اللذان يعتبران من المشاريع الهامة للمجموعة والمدرة للربح وتساهمان في تعزز حقوق المساهمين وتحقيق الاتزان لمحفظة أصول المجموعة، كما أن قيم الإيجار المطروحة في هذين المشروعين ترضي كافة الشرائح وتواكب الأسعار الحالية في قطر، بما يضمن تحقيق منافسة عادلة بين الشركات العقارية في قطر، وتوفر "وصيف" الخدمات المتنوعة والمتعددة والمتكاملة في هذين المشروعين لتلبية متطلبات المستفيدين والزوار والساكنين.  
وعلى صعيد نسب الإشغال في مشروع بروة السد فقد تم تأجير جميع الوحدات السكنية في المشروع، بالإضافة إلى اثنين من الأبراج المكتبية الثلاثة. كما تبلغ نسبة الإشغال في برج العقارية 62% في المئة.

أصول سكنية
وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة بروة لديها اليوم مزيج متوازن من الأصول تتنوع بين سكني وتجاري وصناعي ولوجستي ومتعدد الاستخدامات وتبلغ مساحة البناء قيد التشغيل لهذه الأصول 3.6 مليون متر مربع منها 34% للقطاع السكني، من ضمنها 8,129 وحدة سكنية.

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *