تفاصيل الخبر

بروة العقارية تكرم طلبة كلية الهندسة اللذين استكملوا برنامج التدريب المهني والميداني الثاني

بروة العقارية تكرم طلبة كلية الهندسة اللذين استكملوا برنامج التدريب المهني والميداني الثاني

08/07/2021

الدوحة ... يوليو 2021

كرمت مجموعة بروة العقارية طلبة كلية الهندسة في جامعة قطر، لإنهائهم برنامج التدريب المهني والميداني الثاني الذي نظمته المجموعة بموجب مذكرة التفاهم التي أبرمتها مع جامعة قطر في ديسمبر 2020؛ لتعزيز وتوطيد التعاون المشترك مع كلية الهندسة بهدف تبادل الخبرات والبحث العلمي والتعاون الأكاديمي والمهني، بالإضافة إلى دعم برامج طلبة كلية الهندسة في مشاريع تخرجهم وتدريبهم العملي، وذلك خلال حفل مقتضب أقيم وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حضره عدد محدود من دكاترة كلية الهندسة ومسؤولي المجموعة.

ويعد برنامج التدريب الذي قدمه الفريق الهندسي المختص بالتطوير العقاري في مجموعة بروة العقارية، وامتد على مدار شهر من العمل الميداني والمناقشات والدراسات المكثفة، فرصة مثالية لطلبة كلية الهندسة في جامعة قطر، حيث أتاح لهم الاطلاع على مشاريع المجموعة والتعرف على استراتيجيتها في اختيار فرصها الاستثمارية والتطويرية المتنوعة، سواء فيما يختص بالمشاريع المرتبطة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص مثل مشاريع مدارس قطر أو المشاريع تحت الإنشاء والتي ترتقي إلى مستوى المدن الحديثة بخدماتها المتكاملة ومرافقها المتنوعة وتسهم بشكل كبير في الارتقاء بالظروف المعيشية لسكن العائلات والفئة العمالية كمشروع مدينتتنا و براحة الجنوب. كما منح البرنامج الطلاب المشاركين تدريبًا ميدانيًا في هذه المشاريع برفقة مدراء المشاريع وفريق التطوير الخاص بها. 

وفي هذه المناسبة تؤكد مجموعة بروة العقارية على أهمية دعم طلبة المؤسسات التعليمية في مجالات التدريب المهني، وكونها من الشركات الرائدة في تطوير المشاريع العقارية على المستوى الإقليمي، وتتميز بخبرة واسعة في تنفيذ المشاريع العقارية المستدامة والمتنوعة، فهذا يمنحها عناصر مثالية لتنمية مواهب ومعارف وقدرات طلبة كلية الهندسة، الذين سيكون لهم الدور الأبرز في بناء المشاريع العقارية المستقبلية للدولة.

ومن هذا المنطلق ستواصل بروة العقارية مد أيديها للشباب لتثريهم بخلاصة خبراتها، في سبيل دعم النهضة التطويرية والتعليمية في الدولة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وفي هذا الصدد أكدت الطالبة لطيفة جابر المهندي أن البرنامج التدريبي أتاح لها فرصة مناسبة لإثراء معلوماتها، كما بينت أن الزيارات الميدانية التي قامت بها منحتها تجربة مثالية لاكتساب الخبرات في مجال الإنشاءات. 

ومن جانبها قالت الطالبة زينب زهير العيسى: أن البرنامج مكنها من تجربة القيام بدور إدارة مشاريع أعمال البناء بما يكون لديها إلمام بوضع الأعمال الهندسية ويثري معرفتها في مجال الهندسة الصناعية.

وفي سياق متصل بينت الطالبة فاطمة خالد المهندي أن الخوض في تجربة عمل حقيقية قبل التخرج يكون نظرة شاملة عن الحياة العملية وبذات الوقت يصقل مهابنا في التعامل مع كافة الصعوبات، مشيرة إلى أن البرنامج التدريبي أكسبنا خبرة جيدة في معرفة كيفية تطبيق العلوم التي تم دراستها في الجامعة على أرض الواقع.

فيما أوضحت الطالبة مريم العوجان أن الايجابيات العائدة من هذا التدريب الميداني أهلها لتطبيق العديد من الأمور التي تم دراستها خلال مسيرتها الجامعية، إلى جانب اكتساب الخبرة من المهندسين القائمين على المشاريع.

ومن جهتها قالت الطالبة ظبيه الد السمهري: أن البرنامج منحنا فرصة التدريب الميداني وتطبيق ما تعلمناه في الجامعة ومشاهدته على أرض الواقع، وساعدنا في تحسين مهارات الاتصال الاحترافية ومهارة إدارة المشاريع، وبذات الوقت مكننا البرنامج من فهم كيفية التصميم والتخطيط للمشاريع من خلال المناقشات وورشات العمل. 

وفي سياق متصل أكدت الطالبة فاطمة خليفة الكواري أن المزايا الرئيسية للبرنامج تمثلت في إعطاء الطلبة الفرصة المناسبة للدخول في تجربة واقعية حول بيئة العمل بكل تفاصيلها من حيث المكان والوقت والظروف وتعامل الموظفين، وبينت أن البرنامج منحها فرصة لعرض عملها على مهندسين لهم خبرة طويلة في مجال الهندسة المعمارية والاستفادة من آرائهم ونصايحهم.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة بروة العقارية تمتلك إجمالي أصول بقيمة 31.950 مليون ريال قطري. وقد طرحت المجموعة منذ تأسيسها في العام 2005 وحتى الآن 3.6 مليون متر مربع من مساحات البناء قيد التشغيل، والتي تتنوع بين سكني وتجاري وصناعي ولوجستي ومتعدد الاستخدامات، من ضمنها 8.129 وحدة سكنية و37.340 غرفة للفئة العاملة و335.981 مترًا مربعًا من الوحدات التجارية ووحدات البيع بالتجزئة و445.779 مترًا مربعًا من الورش والمستودعات. إضافة إلى إطلاقها مشاريعَ جديدة من المتوقع لها أن تطرح 8 مدارس و6.780 شقة سكنية و16.848 غرفة للفئة العاملة بحلول العام 2022.


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *