تفاصيل الخبر

مدينة مواتر .. وجهة أساسية ومنصة تنافسية لجميع خدمات السيارات

مدينة مواتر .. وجهة أساسية ومنصة تنافسية لجميع خدمات السيارات

20/06/2021

الاثنين، 21 يونيو 2021، الدوحة – قطر: أخذت مجموعة بروة على عاتقها تبني العديد من الأفكار التي تصب في تنفيذ استراتيجية عملها وتطوير المشاريع التجارية ومتعددة الاستخدامات، بهدف بناء مجتمعات ومدن متخصصة مستدامة تدعم القطاعات الاقتصادية والصناعية والخدمية في الدولة، وتواكب في الوقت ذاته النمو والتوسع الاقتصادي الذي تشهده البلاد في كافة الميادين.

ومن هذا المنطلق كان تطوير مدينة مواتر لتكون المنصة الأكثر تنافسية في المنطقة لخدمات بيع وشراء وصيانة السيارات المستعملة، والوجهة الرئيسية في قطر لهذه الأنشطة.

خدمات متكاملة للمرتادين

توفر مدينة مواتر التي تمتد على أرض تبلغ مساحتها 1,151,731 مترا مربعا، وتقع في روضة راشد غرب تقاطع شارع سلوى، معارض للسيارات المستعملة ووحدات سكنية ومكتبية، وورش ومحلات للبيع بالتجزئة، إضافة إلى المرافق الضرورية التي تخدم مرتادي المدينة كمكاتب لإدارة المرور والبنوك وشركات تأمين السيارات، بالإضافة إلى محطة وقود، ومنطقة خاصة بخدمات الفحص الفني للسيارات (فاحص) خصصت لها أرض تبلغ مساحتها ما يقارب 26 ألف متر مربع تقوم بإنشائها شركة قطر للوقود (وقود).

مكونات المدينة

قامت مجموعة بروة العقارية بتطوير مدينة مواتر على عدة مراحل بما يضمن تحقيق المنفعة الكاملة في عمليات التشغيل وتحقيق العوائد المتوقعة. وقد تم إنجاز وتشغيل المرحلتين الأولى والثانية من المدينة حيث تقدمان 119 معرضا للسيارات المستعملة بمساحات تتراوح بين 400 و1000 متر مربع، ونحو 20 محلاً تجارياً، بالإضافة إلى 176 شقة سكنية و 176 مكتبا بمساحات متنوعة، فضلا عن عدد من ورش الصيانة إلى جانب توافر المرافق الخدمية كالمطاعم والسوبر ماركت.

وتستحوذ هذين المرحلتين من المدينة على 12% من إجمالي مساحات البناء (قيد التشغيل) المخصصة للمشاريع التجارية ومتعددة الاستخدامات.

البنية التحتية المتطورة

تتمتع مدينة مواتر ببنية تحتية متطورة تشمل محطتي كهرباء فرعية، وطرق داخلية، وكاميرات مراقبة، ونظام لمكافحة الحريق، وشبكات لمياه الشرب والري، ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي.

نسب إشغال مرتفعة رغم تداعيات كورونا

وتقوم شركةُ وصيف الرائدة في مجال إدارة العقارات والمرافق والأصول والتابعة لمجموعة بروة العقارية، بإدارة المرحلتين الأولى والثانية لمدينة مواتر وتوفير خِدمات التأجير لها، وتبلغ نسبة إشغال المعارض في المرحلتين الأولى والثانية للمشروع أكثر من 85 %، فيما وصلت إلى 25% للشقق السكنية، و75 % للمحلات التجارية، و80 % لورش العمل والصيانة.

خطوات متقدمة في تنفيذ المرحلة الثالثة

تجاوبا مع الإقبال المتزايد على المشروع، قطعت مجموعة بروة أشواطا متقدمة في بناء مراكز خدمات السيارات كجزء أول من المرحلة الثالثة من مدينة مواتر، كما بدأت خلال الربع الثالث من العام الماضي في تطوير الجزء الثاني من المرحلة الثالثة للمدينة، وسيتم تنفيذ هذه المرحلة على أرض تبلغ مساحتها ما يقارب 340 ألف متر مربع، وستوفر 118 معرضا للسيارات المستعملة، وهايبر ماركت، ومسجد، ومركز لبيع قطع غيار السيارات، بالإضافة إلى صالة عرض لإحدى وكالات السيارات. وتعمل بروة حاليا على تقييم إنشاء مرافق مكملة لأنشطة السيارات في المراحل اللاحقة من تشييد المدينة.

 

فعاليات محبي السيارات في مدينة مواتر

ولإبراز أهميتها وتعريف الجمهور والمهتمين بخدماتها أضحت مدينة مواتر الوجهة الرئيسية لتنظيم العديد من الفعاليات الخاصة بتجمعات محبي السيارات، حيث يتم خلال هذه الفعاليات تبادل الخبرات فيما بين الهواة، حول عمليات تعديل السيارات و زينتها إضافة إلى خدمات صيانة وإصلاح السيارات، لذا فإن تكامل الخدمات في مدينة مواتر يلبي طموحاتهم ورغباتهم.

أصول المشاريع التجارية ومتعددة الاستخدامات

مدينة مواتر هي أحد أبرز مشاريع بروة التجارية ومتعددة الاستخدامات، التي تقدم خدمات لفئة كبيرة من الأفراد داخل قطر و خارجها،حيث تمتلك المجموعة محفظة مشاريع تجارية ومتعددة الاستخدامات تبلغ مساحتها 336,552 متر مربع، وتستحوذ على نسبة تصل إلى نحو 15 % من الأصول العقارية المتنوعة التي تمتلكها المجموعة. 


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *