تفاصيل الخبر

بروة تعلن عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 31 مارس 2021م

بروة تعلن عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 31 مارس 2021م

21/04/2021


  • تحقيق صافي ربح عائد على مساهمي الشركة الأم وقدره 190 مليون ريال قطري
  • نمو صافي الربح بنسبة 7%
  • زيادة إيرادات الايجارات بنسبة 45%
  • انخفاض المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 21%
  • انخفاض تكاليف التمويل بنسبة 9%
  • بلوغ إجمالي الموجودات قيمة الـ 34 مليار ريال قطري
  • بلوغ إجمالي حقوق ملكية مساهمي الشركة الأم قيمة الـ 20 مليار ريال قطري
  • تنمية محفظة عقارية متوازنة تساعد على مواجهة تقلبات السوق وتدعم الإيرادات التشغيلية المستمرة
  • استمرار أعمال التطوير في مشروعي مدينتنا وبراحة الجنوب في منطقة الوكرة
  • استمرار أعمال التطوير في المرحلة الثالثة من مشروع مدينة المواتر ومشروع مدارس قطر – الحزمة الأولى
  • دراسة العديد من المشاريع الجديدة لدعم المحفظة العقارية

 

الدوحة – 20 ابريل 2021: أعلنت مجموعة بروة العقارية، وهي الشركة العقارية والاستثمارية الرائدة في قطر والمنطقة، عن نتائجها المالية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2021.

وقد أظهرت النتائج تحقيق أرباحا صافية عائدة على مساهمي الشركة الأم قدرها 190 مليون ريال قطري وبزيادة قدرها 7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وقد بلغ إجمالي الموجودات للمجموعة قيمة الـ34 مليار ريال قطري كما بلغ إجمالي حقوق ملكية مساهمي الشركة الأم قيمة 20 مليار ريال قطري.

 

ونتيجة لنجاح المجموعة في تنمية محفظة عقارية متوازنة تساعد على مواجهة تقلبات السوق وعلى الرغم من تأثيرات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي ، إلا أن المجموعة قد نجحت في تدعيم إيرادات الايجارات وزيادتها بنسبة 45% وهي نسبة كبيرة تعكس حجم التخطيط والمجهود المبذول على كافة المستويات داخل المجموعة لتعزيز النمو المستدام للإيرادات التشغيلية، كما نجحت الشركة في ترشيد نفقاتها المختلفة وهو ما أدى إلى انخفاض المصاريف العمومية والإدارية بنسبة 21% وأيضاً انخفاض صافي تكاليف التمويل بنسبة 9%  مما أسهم في زيادة صافي الدخل النقدي للمجموعة عن الفترة.

وعلى الرغم من التحديات التي تواجه سوق العقارات نتيجة لجائحة كوفيد 19، إلا أن الشركة ماضية بعزم نحو تنمية محفظة عقارية متوازنة تساعد على مواجهة تقلبات السوق وتدعم الإيرادات التشغيلية المستمرة. حيث تستمر أعمال التطوير في العديد من المشاريع الجديدة والتي سوف تسهم في نمو حجم الإيرادات التشغيلية للشركة وتعزيز النمو المُستدام لعائدات المُساهمين بها، ومنها:

  • المرحلة الثالثة من مشروع مدينة مواتر والذي بدأ تنفيذها في أغسطس 2019 على أرض بمساحة 418 ألف متر مربع، وتتضمن 118 معرض وهايبر ماركت ومراكز لخدمات السيارات ومركز لبيع قطع غيار السيارات وصالة عرض لإحدى وكالات السيارات. وتعتبر هذه المرحلة امتداداً للمرحلتين الأولى والثانية في المشروع.
  • خلال العام 2020 ، تم توقيع اتفاقية تطوير مشروع مدارس قطر – الحزمة الأولى كأول مشروع يتم تنفيذه بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص والذي من المتوقع الانتهاء من تطويره خلال العام 2022.
  • كما تم خلال العام 2020 إطلاق أعمال الإنشاء في كل من مشروع مدينتُنا والمخصصة كمدينة سكنية للعائلات، وكذلك في مشروع براحة الجنوب وهي مدينة سكنية للعمال، ويقع كل من المشروعين ضمن النطاق الجغرافي لبلدية الوكرة وتتجاوز تكلفة تطوير المشروعين قيمة الخمسة مليارات ريال قطري. وسوف يعزز المشروعان من مستويات دعم الشراكة مع دولة قطر حيث سيتم الاستفادة من المشروعين ضمن الخطط التنظيمية لفعاليات كأس العالم. ومن المتوقع الانتهاء من أعمال تطوير المشروعين في منتصف العام 2022.
  • كما تعمل المجموعة ايضاً على دراسة الجدوى الاقتصادية للعديد من المشاريع التطويرية المطروحة من قبل هيئة الأشغال العامة بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، وسيتوقف مشاركة المجموعة في أي من هذه المناقصات على الجدوى الاقتصادية لها وبما يتناسب مع استراتيجية المجموعة التنموية.
  • كما ستواصل بروة دراسة مخزون الأراضي الفضاء المتاح لديها لتحديد الاستخدام الأمثل لها بما يساعد على دعم المركز المالي للمجموعة ويسهم في تنمية العائدات المستدامة.

 

وتحرص المجموعة دائماً على تعزيز مبدأ الشراكة مع حكومة دولة قطر لتطوير المزيد من المشروعات العقارية التي تستهدف تلبية احتياجات السوق العقاري وبما يتسق مع رؤية قطر الوطنية 2030 وتدعم استراتيجية النمو المستدام للشركة و ترسخ مكانتها كشركة وطنية رائدة في مجال التطوير العقاري.


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *