تفاصيل الخبر

صدور قرار ضد شركة بروة العقارية من محكمة التمييز

صدور قرار ضد شركة بروة العقارية من محكمة التمييز

11/04/2021

أعلنت شركة بروة العقارية ش.م.ع.ق. عن أن محكمة التمييز في دولة قطر قد قررت برفض الطعن رقم 598/2020 المقيد من قبلها ضد شركة التمدين العقارية ش.م.ك.ع.، كما أصدرت المحكمة قرارها في الطعن رقم 587/2020 المقيد من شركة التمدين ضد شركة بروة وكان منطوقه (تمييز الحكم وفي الاستئناف برفضه).

ووفقاً لذلك فإنه يتوجب على شركة بروة العقارية سداد مبلغ وقدره 1,440,504 دينار كويتي (مليون وأربعمائة وأربعون ألف وخمسمائة وأربعة دينار كويتي) أو ما يعادله بالريال القطري، يمثل أتعاب أعمال التصاميم والخدمات الاستشارية ، فضلاً عن مبلغ 500 ألف ريال قطري كتعويض.

وتعود وقائع الدعوى إلى نزاع قانوني يَرتبط بأتعاب أعمال تصاميم تخطيطية واستشارية نفذتها شركة التمدين لصالح شركة بروة في عام 2008 في أحد المشاريع المزمع تنفيذها حينذاك قبل أن يتم إلغاؤه ، ومن ثم قامت شركة التمدين برفع دعوى خلال العام 2013 للمطالبة بالحصول على الأتعاب والتعويضات، وانتهت الدعوى بصدور قرار محكمة التمييز المشار اليه أعلاه.

وأفادت شركة بروة بأنه ومع صدور القرار البات لمحكمة التمييز فإن المبلغ المقضي به نهائي ، وأن قرار الحكم لن يُؤثر على بيان الأرباح أو الخسائر للمجموعة عن العام 2021 ، حيث قامت الشركة بتكوين مخصص بكامل المبلغ في سنوات سابقة.


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *