تفاصيل الخبر

"بروة" تستكمل برنامج التدريب المهني والميداني لطلاب كلية الهندسة في جامعة قطر وتكرم الطلاب والطالبات المشاركين

"بروة" تستكمل برنامج التدريب المهني والميداني لطلاب كلية الهندسة في جامعة قطر وتكرم الطلاب والطالبات المشاركين

11/01/2021

قامت اليوم مجموعة بروة العقارية بتكريم طلاب وطالبات كلية الهندسة في جامعة قطر لاستكمالهم برنامج التدريب المهني والميداني الذي نظمته بروة لطلاب الهندسة ضمن اتفاقية التعاون المشترك التي أبرمتها بروة مع كلية الهندسة في سبتمبر 2020 وذلك بهدف تبادل الخبرات والبحث العلمي والتعاون الأكاديمي والمهني.

 

وقام الفريق الهندسي المختص بالتطوير العقاري في مجموعة بروة العقارية بتقديم برنامج تدريب مهني وميداني متكامل لمجموعة من طلاب جامعة قطر، امتد على مدار شهر من العمل الميداني والمناقشات والدراسات المكثفة. حيث اطلع طلاب الهندسة على كافة مشاريع بروة وعلى المنهج الاستراتيجي التي تنتهجه المجموعة في اختيار فرصها الاستثمارية والتطويرية المتنوعة، سواء فيما يختص بمخزون الأراضي لدى المجموعة أو بالمشاريع الحالية والمحتملة المرتبطة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص. تضمن البرنامج دراسة تفصيلية اشترك فيها طلاب الهندسة للنظر في مجموعة متنوعة من الخيارات التطويرية لأرض لوسيل وهي أكبر أرض في مخزون الأراضي التي تمتلكها بروة العقارية حاليا، تقع في الجزء الشمالي من مدينة لوسيل وتمتد على مساحة 3.5 مليون متر مربع. كما تلقى الطلاب تدريب ميداني في مشروعي مدينتنا وبراحة الجنوب بمصاحبة مدراء المشاريع وفريق التطوير الخاص بالمشروعين.

 

 قام السيد/ عبد الله بن جبارة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية، خلال الاحتفالية بالترحيب بممثلي جامعة قطر وتسليم شهادات تقدير للطلاب المشاركين. وقد عبر الرميحي عن أهمية مثل هذه التعاونات المشتركة في مجال التعليم والتدريب المهني قائلا: "نمتلك في بروة خبرة طويلة في الإدارة الحكيمة للمشاريع التطويرية وتحديد الفرص بعناية وتنفيذ المشاريع في الوقت المحدد؛ مع الالتزام بمعايير الجودة وكفاءة التكلفة. اليوم كوننا رواد في هذا المجال على المستويين المحلي والإقليمي، فإننا نحرص على توظيف هذه الخبرات لدعم وتنمية المواهب القطرية والكوادر التي ستبني دولة قطر مستقبلاً. لابد لكل قامة مؤسسية قطرية أن تمد أيديها للشباب وتثريهم بخلاصة خبراتها. فكل ذلك يصب في تحقيق النهضة التطويرية والاقتصادية والتعليمية في دولة قطر و دعم رؤية قطر الوطنية 2030".

 

وفي تعليقه، قال الدكتور خالد كمال ناجي- عميد كلية الهندسة بجامعة قطر: "يأتي هذا التعاون تحت مظلة مذكرة التفاهم التي وقعتها الجامعة مؤخرًا مع مجموعة بروة العقارية والتي تدعم برنامج التدريب الطلابي المهني والميداني في كلية الهندسة تمهيدًا لدمج الطلبة في سوق العمل وتدريبهم للدخول للمرحلة العملية".  

وأضاف: "نتقدم بالشكر لمجموعة بروة العقارية على البرامج التدريبية الممنوحة لطلبتنا الذين اطلعوا على المنهج الاستراتيجي الذي اعتمدته المجموعة في اختيار فرصها الاستثمارية والتطويرية المتنوعة، بالإضافة لدراسة تفصيلية اشترك فيها طلاب الهندسة للنظر في مجموعة متنوعة من الخيارات التطويرية لبعض مشاريع الشركة. و تعتبر مثل هذه التجارب للطلبة بمثابة مهارات متقدمة سيكون لها الأثر الأكبر في تنويع خبرات الطلبة ومعارفهم وقدراتهم".

 

من الجدير بالذكر أن بروة تمتلك إجمالي أصول بقيمة 31,950 مليون ريال قطري. وقد طرحت المجموعة منذ تأسيسها في العام 2005 وحتى الآن 3.6 مليون متر مربع من مساحات البناء قيد التشغيل، والتي تتنوع بين سكني وتجاري وصناعي ولوجستي ومتعدد الاستخدامات، من ضمنها 8,129 وحدة سكنية و 37,340 غرفة للفئة العاملة و335,981  متر مربع من الوحدات التجارية ووحدات البيع بالتجزئة و445,779  متر مربع من الورش والمستودعات. إضافة إلى إطلاقها مشاريع جديدة من المتوقع لها أن تطرح 8 مدارس و 6,780 شقة سكنية و 16,848 غرفة للفئة العاملة بحلول العام 2022.


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *