تفاصيل الخبر

بروة العقارية تدرس تطوير مدن متكاملة لفئة الدخل المحدود والمتوسط

بروة العقارية تدرس تطوير مدن متكاملة لفئة الدخل المحدود والمتوسط

18/10/2020

 

الدوحة -- اكتوبر 2020

تدرس مجموعة بروة العقارية حالياً تطوير مشاريع سكنية تتناسب مع فئة الدخل المحدود والمتوسط، بتصاميم مستوحاة من النمط المعماري الحديث والتي ترتقي إلى مستوى المدن الحديثة بخدماتها ومرافقها المتكاملة، بهدف مواصلة خططها التي تصب في دعم احتياجات عملائها من مختلف الشرائح، والارتقاء بالظروف المعيشية لفئة الدخل المحدود والمتوسط.

 

خلق القيمة

تحرص بروة العقارية على اختيار أكثر المناطق حيوية لإقامة هذه المشاريع لضمان ارتباطها مع البنية التحتية المتطورة لشبكة الطرق السريعة ومرافق النقل والمواصلات المتعددة، والمشاريع التنموية والخدمية للدولة، إلى جانب توفير كافة الخدمات التي تلبي تطلعات وطموحات المستفيدين منها.

تأتي هذه المشاريع في إطار استراتيجية بروة العقارية نحو التوظيف الأمثل لاستثماراتها، لتلبية كافة احتياجات العملاء على المدى الطويل، بما يضمن تعزيز مكانتها كمطور لأضخم المشاريع العقارية الاستراتيجية في الدولة، وتأكيد دورها الحيوي في المساهمة بدعم مشاريع وخطط نمو الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره للوصول إلى التنمية المستدامة.

 

رعاية الفئات المجتمعية

وبهذه المناسبة قال السيد/ عبد الله بن جبارة الرميحي الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية بالإنابة: "إن الخطط الاستثمارية لــبروة العقارية ترسخ مبدأ الشراكة الاستراتيجية للمجموعة مع حكومة دولة قطر من خلال تطوير مشاريع تضيف بُعداً إنسانياً يتخطى المبدأ التقليدي في تشييد الأبنية العقارية، وترتقي بجودة حياة الأفراد والمجتمع بشكل عام، وتعظّم حقوق المساهمين، وتحقق الاتزان لمحفظة أصول الشركة".

وأضاف: "ستواصل بروة جهودها في تطوير مدن سكنية رائدة، ومشاريع تنموية، تلبي متطلبات السوق العقاري، وتخلق مجتمعات مستدامة، وفق أرقى المعايير والمواصفات، تواكب النمو العمراني والسكاني للدولة، بما ينسجم مع تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030".

 

التعاون مع الشركات الوطنية

وأوضح الرميحي أنه عقب الانتهاء من دراسة وإعداد التصاميم الخاصة بالمشاريع العقارية السكنية التي تتناسب مع فئة الدخل المحدود والمتوسط سيتم الاخذ بعين الاعتبار ترسية أعمال الإنشاء على شركات وطنية ذات كفاءة في أعمال التطوير العقاري، وذلك لتعزيز شراكات المجموعة مع الشركات الوطنية التي تمتلك الخبرة والمهارة في قطاع الإنشاءات. 

وأكد أن بروة العقارية تضع نصب أعينها الارتقاء بجودة الحياة المعيشية للفئات المذكورة، منوهاً أن هذه المشاريع ستتيح الفرصة للحصول على وحدات سكنية بمواصفات عالية وبأجور مناسبة.

 

الاهتمام بالمشاريع السكنية

تتمتع فئة ذوي الدخل المحدود والمتوسط بمكانة متفردة في استثمارات بروة العقارية، حيث أن دراسة مشاريع خاصة بهم في هذا الوقت يستكمل ما بدأته المجموعة سابقاً من خلال تطوير مشروعي مساكن مسيمير والسيلية اللذان ساهما بالتخفيف من وطأة أزمة السكن والحد من ارتفاع قيم الإيجارات السكنية التي سببها الوضع الاستثنائي المفروض على السوق العقاري في تلك الحقبة كنتيجة للنمو الاقتصادي الهائل في دولة قطر. يوفر هذا المشروع الذي تم إنشائه على موقعين منفصلين 1984 وحدة سكنية ومرافق خدمية متكاملة.

ومن الجدير بالذكر طرح بروة 8,129 وحدة سكنية داخل قطر خلال العام 2019، الأمر الذي يؤكد على التزامها بمسؤوليتها المجتمعية من خلال تطوير مجتمعات سكنية مستدامة تقدم كافة الحلول العقارية والخدمات والمرافق.

 

الاستدامة

تلقى بروة العقارية استحسان المجتمع بفضل شمولية مشاريعها ومراعاتها لجميع الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية التي تتبني مفاهيم الاستدامة.  كما تعمل المجموعة على خلق بيئة مجتمعية أكثر ملاءمة للجميع من خلال تكامل استثماراتها لتشمل المشاريع السكنية والتجارية واللوجستية والمؤسسات التعليمية مما يجسد المعنى الحقيقي لمفهوم المدن المستدامة.


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *