تفاصيل الخبر

بروة تعلن عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م

بروة تعلن عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م

28/10/2019
  • تحقيق صافي ربح عائد على مساهمي الشركة الأم وقدره 804 مليون ريال قطري.
  • تحقيق إجمالي إيرادات بقيمة 1,624 مليون ريال قطري متضمنة إيرادات تشغيلية متكررة بقيمة 1,153 مليون ريال قطري وبما يتجاوز 70% من الإيرادات.
  • تحقيق صافي ربح عائد على مساهمي الشركة الأم عن فترة الثلاثة شهور المنتهية في 30 سبتمبر 2019 وقدره 294 مليون ريال قطري مقارنة بـ 279 مليون ريال قطري عن نفس الفترة من العام الماضي.
  • بلوغ إجمالي الموجودات قيمة الـ 31.5  مليار ريال قطري بزيادة قدرها 1.1 مليار ريال قطري عن 31 ديسمبر 2018.
  • بلوغ إجمالي حقوق ملكية مساهمي الشركة الأم قيمة الـ 19.2 مليار ريال قطري.
  • بدء أنشطة التأجير في مجمع مكينس بطريق سلوى وكذلك في مشروع ورش ومخازن البراحة.
  • بدء أعمال التطوير في المرحلة الثالثة من مشروع مدينة مواتر.
  • الحفاظ على رصيد نقدي بقيمة 1.4 مليار ريال قطري.

 

الدوحة – 28 أكتوبر 2019: أعلنت مجموعة بروة العقارية، وهي الشركة العقارية والإستثمارية الرائدة في قطر والمنطقة، عن نتائجها المالية عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019.

 

وقد أظهرت النتائج تحقيق أرباحا صافية عائدة على مساهمي الشركة الأم قدرها 804 مليون ريال قطري وعائد على السهم بمبلغ 0.21 ريال قطري وذلك بانخفاض عن الفترة المقارنة من العام الماضي وقد نتج هذا الإنخفاض في غالبيته من إنخفاض أرباح بعض البنود غير المتكررة في طبيعتها مثل أرباح من بيع عقارات وأرباح من جدولة ديون بالإضافة إلى تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 16. إلا أن صافي الربح العائد على مساهمي الشركة الأم عن فترة الثلاثة شهور المنتهية في 30 سبتمبر 2019 قد بلغ 294 مليون ريال قطري مقارنة بـ 279 مليون ريال قطري عن نفس الفترة من العام الماضي وبزيادة قدرها 5%.

كما نجحت المجموعة في  تحقيق إجمالي إيرادات بقيمة 1,624 مليون ريال قطري متضمنة إيرادات تشغيلية متكررة بقيمة 1,153 مليون ريال قطري وبما يتجاوز 70% من الإيرادات .

وقد بلغ إجمالي الموجودات للمجموعة قيمة الـ 31.5 مليار ريال قطري بزيادة قدرها 1.1 مليار ريال قطري عن 31 ديسمبر 2018 ، كما بلغ إجمالي حقوق ملكية مساهمي الشركة الأم قيمة 19.2 مليار ريال قطري هذا بالإضافة إلى حفاظ المجموعة على رصيد نقدي بقيمة 1.4 مليار ريال قطري.

 

وعلى الرغم من التحديات التي تواجه سوق العقارات حاليا، تعمل مجموعة بروة العقارية على تعزيز إيراداتها التشغيلية من خلال الإستمرار في تدعيم محفظتها العقارية التشغيلية بالعديد من المشاريع الجديدة حيث قد بدأت أنشطة التأجير في العديد من المشروعات التي تم تطويرها حديثاً مثل:

  • مجمع مكينس - مدينة سكنية منخفضة التكلفة:

ويقع المشروع على طريق سلوى، وقد تم تطوير المشروع على قطعتي أرض تبلغ مساحتهما الإجمالية 1,179,114 متر مربع بإجمالي مساحة بناء قدرها 732 ألف متر مربع وتبلغ تكلفة تطوير المشروع 1.6 مليار ريال قطري.

ويتضمن المشروع عدد 3,170 وحدة سكنية تحتوي على 25,360 غرفة بالإضافة إلى محلات تجارية ، هايبر ماركت ومساجد. وقد بدأت بروة العقارية في أنشطة تأجير المشروع عن طريق شركتها التابعة الوصيف لإدارة الأصول خلال شهر يوليو 2019 وذلك ضمن الاستعداد للانتهاء من تنفيذه بشكل كامل خلال الربع الأخير من العام 2019.

ويعد مشروع سكن العمال أحد ثمار التعاون بين شركة بروة العقارية وحكومة دولة قطر بهدف تدعيم الجهود المبذولة من الحكومة للارتقاء بأوضاع سكن العمال وتلبية احتياجات السوق المحلي للمساكن الخاصة بالعمال تماشياً مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 واستعدادات قطر لاستضافة مونديال قطر 2022.

  • مشروع البراحة – ورش ومخازن:

هو المرحلة الثانية من مشروع بروة البراحة والتي تضم 561 مخزن بمساحة 300 متر مربع لكل منها، و118 ورشة بمساحة 144 متر مربع لكل منها. يبلغ إجمالي مساحة البناء بالمشروع حوالي 187 ألف متر مربع بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية وكافة الخدمات اللازمة للمشروع.

وتأتي أهمية هذا المشروع من توفيره لمساحات مناسبة للورش والمخازن للشركات الصغيرة والمتوسطة. كما سيوفر المشروع ورش ميكانيكية وكهربائية لتلبية احتياجات السوق. يقع المشروع في موقع متميز في المنطقة الصناعية (المنطقة 91).

 

هذا بالإضافة إلى استمرار أعمال تطوير العديد من المشاريع قيد التنفيذ الأخرى ، ومن هذه المشاريع مايلي:

  • مشروع دارة (أ):

يقع المشروع في مدينة لوسيل ويطرح 271 شقة تتنوع بين غرفة إلى ثلاث غرف. المشروع الآن في المراحل النهائية من التسليم.

 

 

 

 

  • المرحلة الثانية من مشروع مرافق الخور الترفيهية

والذي يتضمن عدد 516 شقة سكنية بمساحة بناء إجمالية تبلغ 53,639 متر مربع بالإضافة إلى هايبر ماركت وصالة متعددة الأغراض ، حيث أن بروة كانت قد أعلنت عن ترسية عقد إنشاء هذه المرحلة خلال العام 2018 وبقيمة بلغت 105 مليون ريال قطري.

 

  • المرحلة الثالثة من مشروع مدينة مواتر:

المرحلة الثالثة هي امتداد للمرحلتين الأولى والثانية. وتقدم المرحلة الثالثة عدد 118 معرض للسيارات المستعملة و352 وحدة سكنية وهايبر ماركت ومركز لخدمات السيارات ومركز لبيع قطع غيار السيارات وصالة عرض لإحدى وكالات السيارات. وقد بدأ العمل في بناء مراكز خدمات السيارات في الأول من أغسطس 2019.

 

كما تعمل بروة حالياً على الإنتهاء من التصميمات والخطط الإستثمارية للعديد من المشروعات والتي من المتوقع بدء أعمال التطوير بها قريباً ومنها:

  • المرحلة الثالثة من مشروع بروة البراحة ويضم المشروع شقق سكنية ومحال تجارية ومكاتب بالاضافة الى هايبرماركت وعيادة ومسجد .
  • المرحلة الثانية من مشروع مخازن ام شهرين والذي سيحتوي على مستودعات ومراكز خدمات وورش لصيانة وتصليح الشاحنات مع محلات تجارية ووحدات سكنية للعمال.

 

كما ستواصل بروة دراسة مخزون الأراضي الفضاء المتاح لديها لتحديد الإستخدام الأمثل لها بما يساعد على دعم المركز المالي للمجموعة ويسهم في تنمية العائدات المستدامة ، كما تحرص بروة على تعزيز مبدأ الشراكة مع حكومة دولة قطر لتطوير مشروعات عقارية تنموية تسهم في تلبية إحتياجات المواطنين والمقيمين وتسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 وأيضاً تلبي إحتياجات تنظيم كأس العالم 2022 وذلك وفاءً لدور المجموعة كأحد أكبر المطورين العقاريين في قطر.


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *