تفاصيل الخبر

بروة تعلن نتائجها للفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2019م

بروة تعلن نتائجها للفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2019م

06/08/2019

  • تحقيق صافي ربح عائد على مساهمي الشركة الأم وقدره 510 مليون ريال قطري.
  • بلوغ إجمالي الموجودات قيمة الـ 31  مليار ريال قطري.
  • بلوغ إجمالي حقوق ملكية مساهمي الشركة الأم قيمة الـ 18.9 مليار ريال قطري.
  • الإنتهاء من العمل في مشروعات سكن العمال بطريق سلوى ومشروع مخازن وورش البراحة ومشروع دارا (أ) بمنطقة لوسيل و المرحلة الثانية من  مشروع مرافق الخور الرياضية خلال النصف لثاني من العام 2019.
  • البدء في تسكين العمال بمشروع سكن العمال بطريق سلوى خلال شهر يوليو 2019.
  • البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع مدينة المواتر بتكلفة إنشاء تبلغ 335 مليون ريال قطري.
  • الحفاظ على رصيد نقدي متاح برصيد بلغ 1 مليار ريال قطري.

الدوحة –أغسطس 2019:

أعلنت مجموعة بروة العقارية ، إحدى الشركات العقارية والإستثمارية الرائدة في قطر والمنطقة، عن نتائجها للفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2019. وقد أظهرت النتائج تحقيق أرباحا صافية عائدة على مساهمي الشركة الأم قدرها 510 مليون ريال قطري وعائد على السهم بمبلغ 0.13 ريال قطري وذلك في  إنخفاض عن صافي الربح بالفترة المقابلة من العام 2018 وقد نتج هذا الإنخفاض في غالبيته من إنخفاض أرباح بعض البنود غير المتكررة في طبيعتها مثل أرباح من جدولة ديون وأيضاً تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 16. وقد بلغ إجمالي الموجودات للمجموعة قيمة الـ 31 مليار ريال قطري كما بلغ إجمالي حقوق ملكية مساهمي الشركة الأم قيمة 18.9 مليار ريال قطري هذا بالإضافة إلى حفاظ المجموعة على رصيد نقدي متاح بقيمة 1 مليار ريال قطري.

 

 

وعلى الرغم من التحديات التي يشهدها السوق العقاري حالياً ، فإن بروة العقارية تعمل على تدعيم إيراداتها التشغيلية خلال النصف الثاني من العام 2019 وذلك عن طريق الإنتهاء من أعمال تطوير مشاريعها قيد التنفيذ والتي ستساهم في تنمية المحفظة العقارية التشغيلية للمجموعة ، ومن هذه المشاريع مايلي:

1.     مشروع سكن العمال بطريق سلوى بمساحات بناء تصل إلى 735,039 متراً مربعاً وبتكلفة بناء تقدر بـ 1,347 مليون ريال قطري ، ويتضمن المشروع عدد 25,360 غرفة سكنية بالإضافة إلى محلات تجارية ، هايبر ماركت ومساجد. وقد بدأت بروة العقارية خلال شهر يوليو 2019 في أنشطة تأجير المشروع عن طريق شركتها التابعة الوصيف لإدارة الأصول وذلك ضمن الإستعداد للإنتهاء من تنفيذه بشكل كامل خلال الربع الأخير من العام 2019.

ويعد مشروع سكن العمال أحد ثمار التعاون بين شركة بروة العقارية وحكومة دولة قطر بهدف تدعيم الجهود المبذولة من الحكومة للارتقاء بأوضاع سكن العمال وتلبية احتياجات السوق المحلي للمساكن الخاصة بالعمال تماشياً مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 واستعدادات قطر لاستضافة مونديال قطر 2022.

2.     مشروع مخازن وورش البراحة والذي يتضمن عدد 561 مخزناً بمساحة 300 متر مربع لكل مخزن وأيضاً 118 ورشة عمل بمساحة 144 متر مربع لكل ورشة ويبلغ إجمالي مساحات بناء المشروع حوالي 187 ألف متر مربع بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية وكافة الخدمات اللازمة للمشروع وتأتي أهمية المشروع من توفير مساحات ومخازن مناسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة كما سيوفر ورش ميكانيكية وكهربائية تلبي احتياجات السوق بالإضافة إلى موقع المشروع المميز في المنطقة الصناعية (منطقة رقم 91) وسيبدأ التأجير بهذا المشروع مع بداية الربع الأخير من العام 2019.

3.     مشروع دارا (أ) والذي يقع ضمن منطقة لوسيل ويشتمل على عدد 271 شقة سكنية تتراوح من غرفة إلى ثلاث غرف وهذا المشروع فى مراحل التسليم النهائية.

4.     المرحلة الثانية من مشروع مرافق الخور الرياضية والذي يتضمن عدد 516 شقة سكنية بمساحة بناء إجمالية تبلغ 53,639 متر مربع بالإضافة إلى هايبر ماركت وصالة متعددة الأغراض حيث أعلنت بروة عن ترسية عقد إنشاء المرحلة الثانية للمشروع خلال العام 2018 وبقيمة بلغت 105 مليون ريال قطري.


 


بالإضافة إلى ذلك،  فإن أنشطة التطوير قد بدأت في المرحلة الثالثة من مشروع مدينة المواتر بتكلفة بناء تقدر بـ 335 مليون ريال قطري والذي بدأت بروة العقارية في تطويره خلال العام 2019، ويبلغ إجمالي مساحات البناء بهذه المرحلة 167,072 متر مربع وتتضمن معارض للسيارات المستعملة ، وشقق سكنية ومحلات تجارية وورش ومركز متكامل لخدمات السيارات، ومجمع تجاري لقطع غيار المركبات ومعرض لوكالة السيارات وهايبر ماركت ومسجد.


 


كما تعمل بروة حالياً على الإنتهاء من التصميمات والخطط الإستثمارية للعديد من المشروعات والتي من المتوقع طرح المناقصات الخاصة بها خلال العام 2019 ومنها:

  • مشروع المرحلة الثالثة من بروة البراحة ويضم المشروع شقق سكنية ومحال تجارية ومكاتب بالاضافة الى هايبرماركت وعيادة ومسجد .
  • المرحلة الثانية من مشروع مخازن ام شهرين والذي سيحتوي على مراكز خدمات وورش لصيانة وتصليح الشاحنات مع محلات تجارية وشقق سكنية للعاملين .

 

وبالإضافة إلى هذه المشاريع فإن بروة العقارية مستمرة أيضاً في دراسة مخزون الأراضي الفضاء المتاح لديها لتحديد الإستغلال الأمثل لها بما يساعد على دعم المركز المالي للمجموعة ويسهم في تنمية العائدات المستدامة ، كما تحرص بروة على تعزيز مبدأ الشراكة مع حكومة دولة قطر لخلق مشروعات عقارية تنموية تسهم في تلبية إحتياجات المواطنين والمقيمين وتسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 وأيضاً تلبي إحتياجات تنظيم كأس العالم 2022 وذلك وفاءً لدور المجموعة كأحد أكبر المطورين العقاريين في قطر.

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *