تفاصيل الخبر

بروة تعلن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م

بروة تعلن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م

26/02/2019

  • التوصية بتوزيع أرباح على مساهمي الشركة بنسبة  25 % نقداً.
  • تحقيق صافي ربح عائد على مساهمي الشركة الأم وقدره 1,915 مليون ريال قطري وبنسبة نمو قدرها 12% عن العام 2017.
  • إرتفاع إيرادات الإيجارات إلى 1,271 مليون ريال قطري،
  • تجاوز إجمالي الموجودات قيمة الـ 30.3 مليار ريال قطري،
  • تجاوز إجمالي حقوق ملكية مساهمي الشركة الأم قيمة الـ 19.3 مليار ريال قطري.
  • الإنتهاء من تنفيذ وبدء تشغيل المرحلة الثانية من مشروع "مدينة المواتر"  ومشروع توسعة قرية بروة.
  • بدء العمل في مشاريع توسعة مرافق الخور وإستمرار الأعمال في مشاريع سكن العمال بطريق سلوى ومشروع مخازن وورش البراحة،
  • الحفاظ على رصيد نقدي متاح برصيد بلغ 1.04 مليار ريال قطري.


الدوحة – فبراير 2019 

أعلنت مجموعة بروة العقارية، إحدى الشركات العقارية والإستثمارية الرائدة في قطر والمنطقة، عن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018. وقد أظهرت النتائج تحقيق أرباحا صافية عائدة على مساهمي الشركة الأم قدرها 1,915 مليون ريال قطري وعائد على السهم بمبلغ 4.92 ريال قطري وذلك بنمو قدره  210 مليون ريال قطري بما يعادل 12% مقارنة بـالسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

ونتيجة للبيانات المالية القوية للمجموعة ، فقد أوصى مجلس إدارة  شركة بروة العقارية للجمعية العامة للمساهمين بتوزيع أرباح نقدية بمعدل 25 % (بواقع 2.5 ريال قطري للسهم).

وقد نجحت المجموعة خلال السنة المالية 2018 في تعزيز إيراداتها التشغيلية من خلال زيادة إيرادات الإيجارات لتصل إلى 1,271 مليون ريال قطري وبزيادة قدرها 27 مليون ريال قطري عن العام  2017 ، كما نجحت المجموعة في تحقيق أرباح من بيع عقارات وخدمات مقاولات بقيمة 373 مليون ريال قطري.

وقد إنعكس تحسن النتائج التشغيلية للمجموعة على إجمالي حقوق ملكية مساهمي الشركة الأم والتي زادت بقيمة 422 مليون ريال قطري لتبلغ 19,345 مليون ريال قطري كما زاد إجمالي أصول المجموعة بقيمة 588 مليون ريال قطري ليتجاوز قيمة الـ 30.3 مليار ريال قطري.

وقد علق سعادة السيد / صلاح بن غانم العلي ، رئيس مجلس الإدارة على نتائج المجموعة بأنها إستمرار لنجاح المجموعة في تعزيز إيراداتها التشغيلية من خلال الإستمرار في تدعيم المحفظة العقارية للمجموعة بمشاريع جديدة تسهم في تحقيق النمو المستدام بالإضافة إلى إستمرار العمل على تحسين أداء المشاريع التشغيلية الموجودة والتي تشتمل على وحدات سكنية وسكن للعمال ومخازن ومكاتب ومحلات تجارية ومعارض، كما أشار سعادته إلى تميز مجموعة بروة بوجود مخزون أراضي كبير يؤمن لها خطط النمو المستقبلية.

وأكد سعادته حرص بروة على تنمية العائدات المستدامة للمساهمين وأيضاً تعزيز دورها كأحد أركان التنمية الشاملة التي تشهدها دولتنا الحبيبة في جميع المجالات تحت رعاية ودعم صاحب السمو  الشيخ / تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد المفدى – حفظه الله. كما أكد سعادته أن الدعم اللامحدود من الحكومة الرشيدة لدولة قطر لجميع الشركات العاملة في قطر بوجه عام ولشركة بروة العقارية بوجه خاص يحفز جميع العاملين بالمجموعة لبذل أقصى الجهد للإستمرار في مسيرة نمو المجموعة ووضع بروة في مكانتها الحقيقية كأكبر مطور في السوق العقاري القطري.

كما أوضح السيد / سلمان بن محمد المهندي ، الرئيس التنفيذي للمجموعة بأن السنة المالية 2018 قد شهدت تحقق العديد من الإنجازات وذلك على الرغم من إستمرار الحصار الجائر والمعوقات الناتجة عنه ولكنه وبفضل الله سبحانه وتعالى وحكمة حكومتنا الرشيدة وما إتخذته من وسائل وإحتياطات لمواجهة تأثير الحصار فقد تمكنت بروة من التغلب على تلك المعوقات وتحقيق العديد من الإنجازات ومنها على سبيل المثال، لا الحصر:

  • تنمية إيرادات الإيجارات للمجموعة،
  • الإنتهاء من تنفيذ وبدء تشغيل المرحلة الثانية من مشروع مدينة المواتر ومشروع توسعة قرية بروة،
  • بدء العمل في مشاريع توسعة مرافق الخور وإستمرار الأعمال في مشاريع سكن العمال بطريق سلوى ومشروع مخازن وورش البراحة ومشروع دارا )أ( بمنطقة لوسيل،
  • إستمرار العمل على المخططات والتصميمات الخاصة بالعديد من المشروعات ومنها على سبيل المثال لا الحصر مشروع أرض لوسيل جولف ، المرحلة الثالثة من مشروعي مدينة المواتر وبروة البراحة،
  • الحفاظ على رصيد نقدي متاح برصيد بلغ 1.04 مليار ريال قطري.


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *