تفاصيل الخبر

بروة تعلن نتائجها للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2018م

بروة تعلن نتائجها للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2018م

25/04/2018

  • تحقيق صافي ربح عائد على مساهمي الشركة الأم وقدره 405  مليون ريال قطري.
  • رفع نسبة تملك المستثمرين غير القطريين إلى 49%.
  • زيادة إيرادات الإيجارات بنسبة 11%.
  • الإنتهاء من تطوير مشروع مستودعات،
  • إستمرار أعمال التطوير في مشروعات سكن العمال بطريق سلوى ،  دارا  A  ، مخازن البراحة ، إمتداد قرية بروة والمرحلة الثانية من مدينة المواتر،
  • طرح مناقصات مشروعات دارا F-B، مشروع بروة الدوحة ومشروع بروة بمدينة لوسيل خلال العام 2018،
  • الحفاظ على رصيد نقدي متاح لضمان تنفيذ الإستراتيجية الإستثمارية برصيد 2.5 مليار ريال قطري.

 

الدوحة – أبريل 2018: أعلنت مجموعة بروة العقارية ، إحدى الشركات العقارية والإستثمارية الرائدة في قطر والمنطقة، عن نتائجها للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2018. وقد أظهرت النتائج تحقيق أرباحا صافية عائدة على مساهمي الشركة الأم قدرها 405 مليون ريال قطري وعائد على السهم بمبلغ 1.04 ريال قطري مقابل 479 مليون ريال قطري وعائد على السهم بقيمة 1.23 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه. وقد نجحت المجموعة في تعزيز إيراداتها التشغيلية من خلال زيادة إيرادات الإيجارات بقيمة  34 مليون ريال قطري وبنسبة زيادة قدرها  11 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2017 وذلك على الرغم من إنخفاض صافي الربح عن الفترة مقارنة بالفترة المقابلة في العام 2017 والناتج عن إنخفاض أرباح بعض البنود غير المتكررة في طبيعتها مثل أرباح تقييم العقارات والإيرادات الأخرى. ، وتهدف المجموعة إلى زيادة الإيرادات التشغيلية مع بدء تشغيل المشروعات قيد التنفيذ مثل مشروع سكن العمال بطريق سلوى والمرحلة الثانية من مدينة المواتر ومشروع إمتداد قرية بروة ومشروع دارا والتي من المتوقع الإنتهاء من تطويرها خلال العام 2018.

وتعكس نتائج المجموعة إهتمام بروة بتنمية العائدات المستدامة لمساهميها من خلال إستمرار تنمية محفظة الأصول المدرة للعائد للمجموعة وفي نفس الوقت العمل على تحسين كفاءة المشروعات التشغيلية الحالية.


 

وتقوم إستراتيجية بروة لتطوير المشروعات الجديدة على محورين وهما تعزيز مبدأ الشراكة مع حكومة دولة قطر وذلك وفاءً بدور المجموعة كأكبر مطور عقاري بالدولة وقد نتج عن ذلك العديد من المشروعات مثل مشروع سكن العمال بطريق سلوى ومشروع مدينة المواتر ومشروع مستودعات ، أما المحور الثاني فهو إستغلال مخزون الأراضي الفضاء المتاح لدى المجموعة مثل مشروع إمتداد قرية بروة ومشروع دارا A هذا بالإضافة إلى أن بروة تضع حالياً اللمسات النهائية لبدء تطوير مشروعات دارا F-B، مشروع بروة الدوحة ومشروع تطوير أرض بروة بمدينة لوسيل والبالغ مساحتها 3.4 مليون متر مربع.

وقد تمكنت بروة من تحقيق العديد من الإنجازات خلال فترة الثلاثة  أشهر المنتهية في  31 مارس 2018 ومنها على سبيل المثال:

  • زيادة الإيرادات من التأجير،
  • الإنتهاء من تطوير مشروع مستودعات،
  • إستمرار أعمال التطوير في مشروع سكن العمال بطريق سلوى ومشروع إمتداد قرية بروة ومشروع دارا A ومشروع مخازن البراحة.
  • الحفاظ على رصيد نقدي متاح كافي لتغطية إحتياجات المجموعة ويدعم الإستراتيجية الإستثمارية برصيد بلغ 2.5 مليار ريال قطري.

وقد أعلن مجلس إدارة شركة بروة العقارية أنه ينوي الدعوة لإنعقاد إجتماع جمعية عامة غير عادية للشركة للنظر في توصية المجلس المتعلقة بالموافقة على رفع نسبة تملك المستثمرين غير القطريين في رأس مال الشركة إلى 49% بدلاً من 25% ، وذلك تماشياً مع الجهود المبذولة على كافة الاصعدة وبما يحقق رؤية بورصة قطر في تعزيز السوق المالية القطرية وتطوير آلياتها لتكون مركزاً مالياً إقليمياً وسوقاً جاذبة للاستثمارات العالمية.

هذا ومن المقرر اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفقا للقوانين والاجراءات ذات الصلة لتنفيذ القرار المشار اليه وذلك بعد الحصول على موافقة وزارة الاقتصاد.

 


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *