تفاصيل الخبر

بروة تعلن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م

بروة تعلن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م

08/02/2018

  • التوصية بتوزيع أرباح على مساهمي الشركة بنسبة  25 %.
  • تحقيق صافي ربح عائد على مساهمي الشركة الأم وقدره 1,705 مليون ريال قطري.
  • الإنتهاء من تنفيذ وبدء تشغيل المرحلة الأولى من مشروع "مدينة المواتر"  وأيضا البدء في تشغيل مشروع الخور - سكن موظفي شركة Shell ،
  • تأجير كامل مشروع مستودعات لمدة 10 سنوات ونصف وبإجمالي قيمة 755 مليون ريال قطري.
  • نمو المحفظة العقارية التشغيلية للمجموعة لتشمل 6,639 وحدة سكنية و عدد 12,706 غرفة سكن عمال و 265 ألف متر مربع محلات تجارية ومعارض ومكاتب.
  • البدء في تنفيذ مشروعات سكن العمال بطريق سلوى ، ومشروع إمتداد قرية بروة والمرحلة الثانية من مشروع مدينة المواتر ومشروع مخازن وورش البراحة وذلك بإجمالي تكاليف بناء تبلغ 1,610 مليون ريال قطري،
  • تدعيم المحفظة العقارية التشغيلية خلال العام 2018 بعدد 806 وحدة سكنية، وعدد 25,360 غرفة لسكن العمال بالإضافة إلى 314 ألف متر مربع كمساحات تأجيرية لأغراض المعارض ،  المكاتب والمحلات.
  • الحفاظ على رصيد نقدي متاح كافي لتغطية إحتياجات المجموعة ومواجهة التقلبات في أسواق التمويل برصيد بلغ 3.1 مليار ريال قطري

 

الدوحة – فبراير 2018

أعلنت مجموعة بروة العقارية ، إحدى الشركات العقارية والإستثمارية الرائدة في قطر والمنطقة، عن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017. وقد أظهرت النتائج تحقيق أرباحا صافية عائدة على مساهمي الشركة الأم قدرها 1,705 مليون ريال قطري وعائد على السهم بمبلغ 4.38 ريال قطري وذلك بنمو قدره  100 مليون ريال قطري بما يعادل 6% مقارنة بـالسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016.  وقد نجحت المجموعة في تعزيز إيراداتها التشغيلية من خلال زيادة صافي إيرادات الإيجارات بقيمة 140 مليون ريال قطري وبنسبة زيادة قدرها  18 % مقارنة بالعام  2016 وذلك نتيجة لزيادة نسب الإشغال في مشروع سكن عمال البراحة بالإضافة إلى بدء تشغيل العديد من المشروعات الجديدة خلال السنة مثل مشروع الخور – سكن موظفي شركة Shell والمرحلة الأولى من مشروع مدينة المواتر، كما زاد صافي إيرادات الخدمات الإستشارية والخدمات الأخرى بقيمة 85 مليون ريال قطري.

وقد إنعكس تحسن النتائج التشغيلية للمجموعة على إجمالي حقوق ملكية مساهمي الشركة الأم والتي زادت بقيمة 695 مليون ريال قطري لتبلغ 18,923 مليون ريال قطري كما في 31 ديسمبر 2017 كما زاد إجمالي أصول المجموعة بقيمة 599 مليون ريال قطري وإنخفضت إلتزامات المجموعة بقيمة 181 مليون ريال قطري.

 

وقد علق سعادة السيد / صلاح بن غانم العلي ، رئيس مجلس الإدارة على نتائج المجموعة بأنها تمثل بداية  لجني ثمار ماتم بذله خلال السنوات الأخيرة والتي عكف خلالها مجلسي الإدارة الحالي والسابق على وضع ومتابعة ودعم خطط تطوير المشروعات الجديدة ، بالإضافة إلى إستمرار العمل على تحسين أداء المشروعات التشغيلية وذلك بغرض تعظيم الإستفادة من أصول المجموعة ، حيث تتميز مجموعة بروة بوجود محفظة عقارية متنوعة تشتمل على الوحدات السكنية وسكن العمال والمخازن والمكاتب والمحلات التجارية والمعارض. هذا بالإضافة إلى مالدى المجموعة من أراضي داخل قطر تتجاوز مساحتها 5.5 مليون متر مربع والتي تعكف الإدارة التنفيذية حالياً على وضع الخطط الإستثمارية الخاصة بها لتحقيق النمو المستدام.

وأكد سعادته على أن مجلس الإدارة سيبذل أقصى الجهد بالتعاون مع الإدارة التنفيذية للعمل على إستمرار مسيرة نمو المجموعة ووضع بروة في مكانتها الحقيقية كأكبر مطور في السوق العقاري القطري ، كما أكد سعادته بأن هدف المجموعة هو تحقيق أعلى العائدات للمساهمين دون إغفال دوره بروة كأحد أركان التنمية الشاملة التي تشهدها دولتنا الحبيبة في جميع المجالات تحت رعاية ودعم صاحب السمو  الشيخ / تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد المفدى – حفظه الله.

كما أوضح السيد / سلمان بن محمد المهندي ، الرئيس التنفيذي للمجموعة بأن السنة المالية 2017 قد شهدت تحقق العديد من الإنجازات وذلك على الرغم من ظروف الحصار والمعوقات الناتجة عنه ولكنه وبفضل الله سبحانه وتعالى وحكمة حكومتنا الرشيدة وما إتخذته من وسائل وإحتياطات لمواجهة تأثير الحصار فقد تمكنت بروة من التغلب على تلك المعوقات وتحقيق العديد من الإنجازات ومنها على سبيل المثال، لا الحصر:

  • الإنتهاء من المرحلة الأولى من مشروع مدينة المواتر وبدء تشغيله هذا بالإضافة إلى بدء تشغيل مشروع الخور – مجمع سكن موظفي شركة Shell،
  • تأجير كامل مشروع مستودعات لمدة 10 سنوات ونصف وبإجمالي قيمة 755 مليون ريال قطري،
  • نمو المحفظة العقارية التشغيلية لتشمل 6,639 وحدة سكنية و عدد 12,706 غرفة سكن عمال و 265 ألف متر مربع محلات تجارية ومعارض ومكاتب.
  • بدء تنفيذ العديد من المشروعات ومنها مشروع سكن العمال بطريق سلوى، المرحلة الثانية من مشروع مدينة المواتر ، مشروع مخازن وورش البراحة. هذا بالإضافة إلى إستمرار العمل في مشروعات إمتداد قرية بروة ومشروع دارا )أ( بمنطقة لوسيل ومشروعات أخرى. ومن المخطط بأن تضيف تلك المشروعات وعند إنتهائها في العام 2018 إلى المحفظة التشغيلية للمجموعة مايلي:
  • عدد 806 وحدة سكنية،
  • عدد 25,360 غرفة لسكن العمال،
  • 314 ألف متر مربع كمساحات تأجيرية لأغراض المعارض ، المخازن، الورش، المكاتب والمحلات.
  • إستمرار العمل على المخططات والتصميمات الخاصة بالعديد من المشروعات ومنها على سبيل المثال لا الحصر مشروع دارا B-F بمنطقة لوسيل، مشروع بروة الدوحة ، مشروع أرض لوسيل جولف،
  • الحفاظ على رصيد نقدي متاح كافي لتغطية إحتياجات المجموعة ومواجهة التقلبات في أسواق التمويل برصيد بلغ 3.1 مليار ريال قطري.


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *