تفاصيل الخبر

بروة توقع عقد إنشاء مدينة عمالية جديدة على طريق سلوى

بروة توقع عقد إنشاء مدينة عمالية جديدة على طريق سلوى

25/12/2017

​أعلنت شركة بروة العقارية كبرى الشركات العقارية والاستثمارية الرائدة  في قطر والمنطقة عن توقيع عقد مقاولة إنشاء مدينة عمالية جديدة مع شركة إنشاء –ذ.م.م ، وتبلغ قيمة العقد 1,295 مليون ريال قطري على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في مدة 12 شهراً. 

 

حضر حفل التوقيع  الذي أقيم في فندق ميلينيوم بلازا الكائن بأبراج بروة بمنطقة السد سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة. كما شهد مراسم التوقيع عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات القطرية. وقد وقع السيد سلمان بن محمد المهندي الرئيس التنفيذي للمجموعة العقد نيابة عن بروة العقارية فيما مثل الشيخ محمد بن خالد آل ثاني رئيس مجلس الإدارة شركة إنشاء.

 

يأتي المشروع في إطار الجهود المبذولة من قبل حكومة دولة قطر للارتقاء بأوضاع سكن العمال وتلبية احتياجات السوق المحلي للمساكن الخاصة بالعمال تماشياً مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 واستعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022 من خلال تطوير بيئة سكنية مستدامة من حيث الجودة والأمن وتوفير كافة الخدمات والمرافق المطلوبة.

 

وفي هذا الصدد، أكد سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية  على أهمية هذه النوعية من المشاريع التي تخدم خطط الدولة لإقامة مشاريع تنموية تلبي احتياجات قطاع العمل،  وأن مثل هذه المشاريع تأتي تأكيدا على أن دولة قطر لا تدخر جهدا في توفير كافة سبل الارتقاء بالأوضاع المعيشية للعمالة الوافدة. وأضاف سعادته أن دولة قطر تعد نموذجا يحتذى في توفير كافة السبل للقوى العاملة للتعايش جنبا إلى جنب بأديانهم وثقافاتهم المختلفة. وأشار سعادته إلى أن وزارة التنمية الإدارية والعمل شرعت في السنوات الأخيرة في برنامج جديد وشامل لتحسين مساكن العمال من خلال تشييد مساكن حديثة تتوافق مع المعايير الدولية ورؤية قطر الوطنية 2030 بالإضافة إلى مرافق الرعاية الصحية. 

كما أثنى سعادته على إدراك بروة العقارية لدورها ومساهمتها في تطوير المشاريع التنموية. وأعرب عن أمله في إقبال المزيد من المطورين العقاريين  على تنفيذ مثل هذه النوعية من المشاريع التي تخدم فئة العمالة الوافدة.

 

ويقع المشروع على أرض تبلغ مساحتها  994,567 متراً مربعاً، ويتضمن إنشاء 3170 بيت سكني بسعة 8 غرف و8 حمامات، ومطبخ للبيت الواحد، بالإضافة إلى محلات تجارية ومساجد بمساحات بناء إجمالية تبلغ 730,728 متراً مربعاً إلى جانب أعمال البنية التحتية الخاصة ببناء 25 محطة كهرباء فرعية وطرق داخلية وشبكات لمياه الشرب والحريق والري والصرف الصحي بالإضافة إلى كاميرات للمراقبة. كما خُصصت الأرض المجاورة للمشروع والتي تمتد على مساحة 183,538 متراً مربعاً لإنشاء مواقف للسيارات والحافلات، وذلك من أجل تقليل الازدحام المروري داخل المناطق السكنية.

ويراعي المخطط العام للمشروع الحفاظ على خصوصية سكان المدينة على النقيض من مساكن العمال الحالية بالمناطق العشوائية، إذ يتضمن التصميم فناء خاصاً لكل بيت مما يتيح لسكانه الاستمتاع بمكان في الهواء الطلق مع الحفاظ على خصوصيتهم، كما يتميز تصميم المشروع بمراعاة الجوانب البيئية والاجتماعية، حيث تم تصميم البيوت على طراز البيوت العربية التقليدية والتي تتناسب مع الظروف البيئية المحيطة. وتساعد مثل هذه التصاميم في تحسين الظروف المعيشية للعمالة وتأمين البيئة الصحية وكافة سبل الراحة مع الوضع في الاعتبار تعدد جنسياتهم وثقافاتهم.

وقد أعرب السيد سلمان بن محمد المهندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية عن سعادته لتوقيع بروة عقد إنشاء مدينة عمالية جديدة انطلاقاً من التزامها بالمساهمة في خطط الدولة الرامية إلى توفير مدن سكنية للعمال تراعي تحقيق التوازن بين القدرة على الاستدامة وتوفير كافة المرافق والخدمات المعيشية المتوافقة مع المعايير الدولية، كما أكد المهندي مجدداً على التزام بروة بدورها الحيوي في دعم المشاريع التنموية التي تخدم بشكل عام التوسع العمراني للبلاد وذلك للمساهمة بقوة في تفعيل رؤية قطر الوطنية 2030 بما يهدف إلى تحقيق صالح الوطن مشيراً إلى حرص بروة على إنجاز المشروع بأعلى مستويات الجودة.

 

وكانت بروة العقارية قد وقعت عقد إيجار مع وزارة البلدية والبيئة لاستئجار قطعتي أرض تبلغ مساحتهما 1,179,114متراً مربعاً على طريق سلوى بغرض تطوير هذا المشروع. وستعد هذه ثاني مدينة عمالية تقوم بروة العقارية بتطويرها بعد المدينة العمالية – بروة البراحة والتي تقع في  المنطقة الصناعية ، وتتألف من 64 مبنى يتسع لخمسين ألف عامل وفني، وتوفر كافة الخدمات الترفيهية والصحية لساكنيها. هذا بالإضافة إلى مشروع مرافق الخور الرياضية للعمال في منطقة الخور والذي يضم كافة المرافق والخدمات الرياضية للعمال. وتأتي هذه المشاريع في إطار حرص بروة على طرح مبادرات مجتمعية لخدمة قطاع العمالة الوافدة والذي يحظى باهتمام كبير من بروة العقارية.


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *