تفاصيل الخبر

	بروة العقارية توقع عقد تأجير مشروع مستودعات في أم شهرين

بروة العقارية توقع عقد تأجير مشروع مستودعات في أم شهرين

11/07/2017

  • بروة العقارية توقع عقد تأجير مشروع مستودعات في أم شهرين
  • المشروع هو أحد مبادرات الحكومة الرشيدة لتوفير متطلبات السوق ودعم تخفيض الأسعار
  • المشروع هو أحد ثمار الشراكة مع حكومة دولة قطر
  • مدة عقد الإيجار هي 10 سنوات ونصف بقيمة إجمالية تبلغ 755 مليون ريال قطري
  • الإنتهاء من تطوير المشروع في وقت قياسي بإجمالي تكلفة تطوير بلغت 450 مليون ريال قطري بما يسهم في تعظيم العائد وتنمية العائدات المستدامة لمساهمي المجموعة

أعلنت مجموعة بروة العقارية عن توقيع عقد تأجير مشروعها والمعروف بمشروع مستودعات في منطقة أم شهرين بكامل مكوناته مع شركة مجموعة محمد هايل للتجارة والمقاولات ، شركة ذات مسؤولية محدودة "المستأجر".

وقد تم توقيع العقد بين الطرفين بمقر شركة بروة ، وقد وقع العقد نيابة عن بروة العقارية السيد / سلمان بن محمد المهندي الرئيس التنفيذي للمجموعة ، فيما مثل السيد/ محمد هايل العمر المستأجر بصفته الرئيس التنفيذى للشركة ، وتبلغ مدة العقد 10 سنوات ونصف تبدأ من أول أكتوبر 2017، وبقيمة إيجارية إجمالية تبلغ 755 مليون ريال قطري تحصل على مدار مدة العقد. على أن يتولى المستأجر تشغيل وصيانة وتأجير المشروع خلال مدة العقد.

 

ويأتي مشروع مستودعات ضمن مبادرات حكومة دولة قطر الرشيدة لتلبية متطلبات السوق من مناطق التخزين اللازمة لتوفير إحتياجات المواطنين والمقيميين في دولة قطر وبتكلفة تخزين معقولة تدعم تخفيض الأسعار بشكل عام.

 

وقد تم ترسية تطوير هذا المشروع على شركة بروة العقارية ضمن أحد 4 مناطق تخزين تم ترسيتها على العديد من المطورين في العام 2015. وتعد مشروعات مناطق التخزين حلاً مثاليًا للأنشطة اللوجستية تحت رعاية شركة مناطق لغرض إدارة عمليات التطوير والبناء والتشغيل ونقل الملكية حيث يتم تصميم المرفق وإنشائه وتشغيله وصيانته من قبل المطور؛ وبعدها يتم نقل ملكيته إلى شركة مناطق بعد مرور فترة 25 عامًا.

 

ويقع المشروع في منطقة أم شهرين، ويمتد على أرض مساحتها 500 ألف متر مربع. ويتضمن المشروع أربعة أنواع من المخازن منخفضة التكاليف، متضمنة مخازن جافة ومكيفة و مبردة وكذلك مجمدة بمساحة إجمالية تبلغ 259,446 مترمربع. كما يشتمل المشروع الذي ستبلغ مساحة البناء الإجمالية به 273,113 متر مربع على مجمع سكني مخصص لسكن الموظفين العاملين في المجمع ومكاتب لإدارة المشروع و عدد 38 محل تجاري ومسجد بالإضافة إلى البنية التحتية للمشروع والتي تتضمن 13 محطة كهرباء فرعية وطرق داخلية ومناطق التحميل والتفريغ وشبكات لمياه الشرب والحريق والري وشبكة لتصريف الأمطار والصرف الصحي وكاميرات مراقبة مع كافة الخدمات المطلوبة من غرف للحراسة والأمن.

 

وقد توجه السيد / سلمان بن محمد المهندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات بروة بالتهنئة لمساهمي الشركة بمناسبة توقيع عقد إيجار المشروع بالكامل وهو ما يعكس إلتزام جميع العاملين بمجموعة بروة بتعظيم حقوق مساهمي الشركة وزيادة العائد عليها  حيث أكد سيادته على الإنتهاء من تطوير المشروع في وقت قياسي وبتكلفة تطوير بلغت 450 مليون ريال قطري متضمنة تكلفة التصميم والإشراف وأعمال البناء والبنية التحتية وتكلفة توصيل الخدمات للموقع. كما توجه المهندي بالشكر لمجلس إدارة بروة العقارية برئاسة سعادة السيد/ صلاح بن غانم العلي على دعمهم المستمر ورؤيتهم نحو تحقيق التنمية المستدامة لحقوق مساهمي للمجموعة.

وقد أكد المهندي على أن مشروع مستودعات هو أحد ثمار الشراكة مع حكومة دولة قطر وهي الشراكة التي يفخر بها جميع العاملين بمجموعة بروة وتمثل حافزا لنا جميعاً لبذل اقصى الجهد أملين من الله أن نكون على قدر  المسئولية وأن نضع بروة في مكانتها الطبيعية كأحد أركان تنمية وطننا الحبيب من أجل تحقيق رؤية قطر الوطنية  2030 تحت رعاية سمو أمير البلاد المفدى الشيخ/ تميم بن حمد ال ثاني – حفظه الله.

 

وقال المهندي : ان الهدف من مشروع مستودعات هو توفير احتياجات السوق القطري من المناطق اللوجيستية والمخازن الحديثة وبأسعار معقولة تساعد في تخفيض تكلفة توفير السلع والبضائع للمستهلكين.

كما توجه المهندي بالشكر لمعالي الشيخ / عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني  رئيس مجلس الوزارء ووزير الداخلية وسعادة الشيخ / أحمد بن جاسم آل ثاني  ، وزير الاقتصاد والتجارة ورئيس مجلس إدارة مناطق وأيضاً السيد / فهد راشد الكعبي الرئيس التنفيذى لمناطق على دعمهم المستمر لشركة بروة خلال مراحل تطوير المشروع.

وكانت شركة بروة قد أعلنت في مايو 2016 عن ترسية إنشاء المشروع ، ومن المتوقع الانتهاء من كافة الأعمال  في الربع الثالث من العام الحالي.

 


​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *