تفاصيل الخبر

بروة تعقد مؤتمرها الصحفي عن الربع الأول 2017

بروة تعقد مؤتمرها الصحفي عن الربع الأول 2017

30/04/2017

  • عقد المؤتمر الصحفي في موقع المرحلة الأولى من مشروع مدينة المواتر،
  • تدعيم الإيرادات التشغيلية وزيادة صافي إيرادات الإيجارات في الربع الأول بنسبة 20%.
  • إنضمام مشروع مجمع سكن موظفي شركة شل – الخور إلى قاعدة الأصول التشغيلية.
  • البدء في تنفيذ مشروع إمتداد قرية بروة بإجمالي تكلفة بناء تبلغ 63 مليون ريال قطري  ومساحات بناء تبلغ 34,4 ألف متر مربع.
  • قرب الإنتهاء من تطوير المرحلة الأولى من مشروع مدينة المواتر وإقبال كبير على التأجير.
  • البدء في تطوير المرحلة الثانية خلال الربع الثاني من 2017 للوفاء بطلبات المستأجرين.

 

عقدت بروة العقارية مؤتمرها الصحفي لعرض موجز عن نتائج أعمالها للربع الأول 2017 ، وقد عقد المؤتمر بحضور  السيد / سلمان بن محمد المهندي الرئيس التنفيذي للمجموعة وأعضاء الإدارة التنفيذية وبحضور لفيف من السادة محرري وصحفيي الأخبار الإقتصادية في قطر. وقد تم عقد المؤتمر في موقع أحدث مشروعات بروة العقارية والذي من المتوقع بدء تشغيله وإنضمامه إلى الأصول التشغيلية بالمجموعة قريباً وهو مشروع مدينة المواتر – المرحلة الأولى.

وفي تعليق على النتائج المالية للربع الأول فقد أوضح السيد / سلمان بن محمد المهندي ، الرئيس التنفيذي للمجموعة بأن بروة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها وتنفيذ خطتها الخمسية وذلك بهدف زيادة العائدات ​المستدامة لمساهمي الشركة. وتعمل بروة على عدة محاور وهي:

1.        إستمرار تدعيم قاعدة الأصول بأصول تشغيلية جديدة:

حيث نجحت المجموعة خلال الربع الأول في تشغيل مشروع مجمع سكن موظفي شركة شل بالخور بإجمالي وحدات سكنية تبلغ 350 وحدة،

2.        تحسين كفاءة المشروعات التشغيلية الحالية،

وقد تمكنت المجموعة خلال الفترة من زيادة نسبة الإشغال بمشروع بروة البراحة – سكن العمال وهو ماأسهم في زيادة صافي إيرادات التأجير خلال الفترة بنسبة 20% مقارنة بنفس الفترة من العام 2016،

ومن المعلوم بأن الأصول التشغيلية الحالية للمجموعة تتضمن عدد 6,463 وحدة سكنية و12,021 غرفة سكن عمال بالإضافة إلى مساحات محلات تجارية بإجمالي 150,940 متر مربع و44,307 متر مربع كمكاتب.

3.        إستمرار تطوير المشروعات في ضوء الخطة الخمسية للمجموعة 2016 – 2020، 

حيث انه يوجد حاليا العديد من المشروعات في مرحلة البناء مثل مشروع مستودعات، مشروع دارا أ وإمتداد قرية بروة وغيرها. ومن المتوقع أن توفر تلك المشروعات 1,094 وحدة سكنية ،688 غرفة لسكن العمال، 259,446 متر مربع مساحات بناء للمخازن والورش وبالإضافة إلى 13,693 متر مربع من مساحات البناء للمكاتب والمحلات التجارية،

كما أنه يوجد لدى المجموعة حالياً العديد من المشروعات في مرحلة التصميم والتي سيتم بدء عمليات البناء فيها قريباً والتي من المتوقع أن توفر 4,332 وحدة سكنية و مساحات بناء للمخازن والورش بإجمالي 191,340 متر مربع بالإضافة إلى مساحات بناء للمكاتب والمحلات التجارية بإجمالي 38,927 متر مربع.

4.        تدعيم المركز المالي للمجموعة بما يسمح لها بمواجهة التقلبات في السوق العقاري والتمويلي ،

حيث تمكنت المجموعة من الحفاظ على رصيد نقدي متاح كافي لتغطية إحتياجات المجموعة ويدعم الإستراتيجية الإستثمارية للمجموعة برصيد بلغ 3.7 مليار ريال قطري،

5.        تعزيز الشراكة مع حكومة دولة قطر لتنفيذ المشروعات العقارية اللازمة والتي تأتي ضمن خطة تطوير قطر في ضوء رؤية قطر الوطنية 2030،

 ويتضح ذلك في العديد من المشروعات وأحدثها مشروع مستودعات ومشروع مدينة المواتر

6.        تعزيز التواصل مع المساهمين والسوق العقاري،

حيث تستمر بروة في عقد مؤتمراتها الصحفية الربع سنوية بهدف الرد على جميع الإستفسارات التي تشغل المساهمين والسوق ، كما نجحت بروة في تدشين موقعها الإلكتروني الجديد والذي يتضمن كافة التفاصيل عن مشروعاتها وخططها التطويرية.​

وقد أكد المهندي على شكره العميق لصاحب السمو الشيخ/ تميم بن حمد ال ثاني – أمير البلاد المفدى حفظه الله ومعالي الشيخ / عبدالله بن ناصر بن خليفة ال ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على دعمهم اللامحدود للشركات الوطنية العاملة في الدولة وهو مايذلل أمامنا الكثير من الصعاب والمعوقات وأيضاً توجه المهندي بالشكر لجميع العاملين بوزارة البلدية وكهرماء وأشغال لتعاونهم مع المجموعة في سبيل الإنتهاء من المشروعات في أقرب وقت.

وقد تم عقد المؤتمر في موقع أحدث مشروعات بروة العقارية والذي من المتوقع الإنتهاء من المرحلة الأولى منه خلال الربع الثاني من العام 2017 وهو مشروع مدينة المواتر. ويأتي هذا المشروع كأحد ثمار الشراكة بين بروة وحكومة دولة قطر بغرض خلق سوق مركزي يختص بتوفير جميع الخدمات اللازمة لنشاط السيارات المستعملة حيث يحتوي المشروع على معارض للبيع ، ورش تصليح، وحدات سكنية ومحلات تجارية وخدمية متنوعة بالإضافة إلى مساحات كبيرة مخصصة كأماكن إنتظار للسيارات. وهو مايسهم في حل مشكلة تركز هذا النشاط داخل الدوحة وأيضا يسهم في حل مشاكل تكدس السيارات في المناطق السكنية.

ويأتي المشروع على أرض مساحتها 1.6 مليون متر مربع بمنطقة روضة راشد وبدأت بروة العقارية في بناء المرحلة الأولى في مايو 2016 بمساحات بناء تبلغ 34,000 متر مربع ومن المتوقع إتمام المشروع في الربع الثاني من العام 2017. وقد علق المهندي على ذلك بأنه وعلى الرغم مما كان يمثله هذا المشروع من تحدي كبير إلا أن جميع العاملين بالمجموعة وتحت الإشراف المستمر من سعادة السيد / صلاح بن غانم العلي رئيس مجلس الإدارة وجميع أعضاء المجلس الموقر تمكنا بحمد الله من الإنتهاء من تطوير المرحلة الأولى وطبقا للخطة الزمنية الموضوعة. وأكد المهندي بأنه هناك متابعة مستمرة من جانب قيادات بالدولة لهذا المشروع للتأكد من تذليل كافة المعوقات التي كانت تواجهنا وهو ماساعدنا بشكل كبير للوصول إلى هذا الإنجاز في هذا الوقت القياسي.

وقد أكد المهندي على الإقبال الكبير من جانب المستأجرين على تأجير المرحلة الأولى وهو مادفع الشركة للعمل على البدء في المرحلة الثانية في الأيام القليلة المقبلة للوفاء بكافة طلبات التأجير وبأسرع وقت. 

وقد شهد المؤتمر توقيع العديد من عقود الإيجار للمرحلة الأولى كما أكد المهندي على أنه سيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل وقيمة بناء المرحلة الثانية.

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *