تفاصيل الخبر

  رئيس مجلس إدارة بروة العقارية يتفقد مشروع مدينة المواتر

رئيس مجلس إدارة بروة العقارية يتفقد مشروع مدينة المواتر

07/03/2017
​الدوحة 6 مارس2017

 

قام سعادة السيد صلاح بن غانم بن ناصر العلي رئيس مجلس إدارة شركة بروة العقارية  بزيارة تفقدية لمشروع مدينة المواتر بمنطقة روضة راشد، أطلع خلالها على سير الأعمال الإنشائية بالمشروع، كما استمع لشرح واف عن المشروع من قبل مدير المشروع والمراحل التي وصل إليها وذلك وبحضور السيد/ سلمان بن محمد المهندي الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية وعدد من قيادات بروة وشركاتها  التابعة.

وقد أشار سعادته إلى أن مدينة المواتر ستكون أحد أبرز المشاريع في دولة قطر حيث ستشتمل على أكبر تجمع للسيارات وقطع غيارها لاحتوائها على معارض للسيارات وورش التصليح والصيانة والعديد من المحلات المختصة بجميع مستلزمات السيارات بالإضافة إلى أماكن سكن للعاملين بها.

قال إن مشروع مدينة المواتر هو من المشاريع المتماشية مع رؤية قطر الوطنية 2030 في المجال العمراني. وقد أبدى رئيس مجلس الإدارة أعجابه عن سير العمل معرباً عن ارتياحه في الانتهاء منه قبل الموعد المحدد , مؤكداً حرص دولة قطر على دعم المشاريع الحيوية بالبلاد.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية السيد/ سلمان بن محمد الحسن المهندي أن الزيارة تضمنت جولة ميدانية في منطقة العمل مع شرح من القائمين على المشروع حول ما تم إنجازه ، وأيضاً الموعد المتوقع الانتهاء فيه من هذا المشروع الضخم. وقد أكد المهندي على أن بروة حريصة على تطبيق كل معايير الأمن و السلامة بالمشروع لضمان سلامة الأيدي العاملة في مشاريعها.

ويقع المشروع على طريق روضة راشد قرب التقاطع مع طريق سلوى ومدينة المواتر هي المدينة التي ستكون الوجهة الأساسية في قطر لجميع الخدمات المتعلقة ببيع وشراء وصيانة السيارات والمركبات المستعملة ، وتمتد على مساحة تبلغ 1,150,000 متر مربع. وستوفر هذه المدينة بعد الانتهاء من تطويرها معارض للسيارات المستعملة ووحدات سكنية وورش بالإضافة إلى فندق وموتيل ومحلات للبيع بالتجزئة وغيرها من المرافق الضرورية التي تخدم جميع مرتادي المشروع  كمكاتب لإدارة المرور والدفاع المدني والبنوك وكذلك شركات تأمين السيارات بالإضافة إلى محطة وقود  وخدمة فاحص لتجديد رخص تسيير المركبات.

كما ويندرج مشروع مدينة المواتر ضمن مشروعات مجموعة بروة العقارية الداعمة  للمجتمع والاقتصاد القطري. حيث ستقوم مجموعة بروة العقارية بتطوير وتشغيل المشروع خلال أربع سنوات و على عدة مراحل يعود بالنفع على المجموعة من خلال نظام BOT (التشغيل - التطوير- التحويل)  لمدة ثلاثين عاماً. 

 وكانت شركة بروة العقارية قد أعلنت في يوليو2016 الماضي عن ترسية المرحلة الأولى لإنشاء مشروع "مدينة المواتر" على شركة "إنشاء للمقاولات"، وتبلغ قيمة العقد (99,850,000ريال) على أن يتم الإنتهاء من تنفيذ المشروع في مدة 12 شهرا. 

وقد تم إنشاء المرحلة الأولى على أرض بمساحة 215,677 ​ متر مربع، حيث يتكون المشروع من معارض للسيارات المستعملة تضم 60 معرضا وبمساحة إجمالية تبلغ 18,506مترا مربعة، كما يشتمل المشروع على بناء 176 شقة  سكنية وبمساحة إجمالية تبلغ 14,191 متراً مربعاً  و10 محلات تجارية وورش بمساحة إجمالية تبلغ 8066 متراً مربعاً . 

كما تتضمن البنية التحتية للمشروع بناء 3 محطات كهرباء فرعية وطرقا داخلية وشبكات لمياه الشرب والحريق والري ومياه الأمطار والصرف الصحي وكاميرات للمراقبة مع كافة الخدمات المطلوبة من غرف للمضخات وخزانات المياه والري والحريق والصرف الصحي بمساحة بناء إجمالية تبلغ 34,066​ مترا مربعا، كما ستقوم أيضا شركة وقود بإنشاء محطة بترول متكاملة في المشروع.

و يأتي مشروع مدينة المواتر في إطار خطة بروة  الخمسية 2016-2020 والتي تعد الأضخم في تاريخ الشركة. وترتكز الخطة على عدة محاور منها التركيز على السوق المحلي، وزيادة التعاون مع حكومة دولة قطر، وتحقيق الاستفادة القصوى من أصول المجموعة.

​ 

 

 

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *