تفاصيل الخبر

جولة تفقدية في بروة البراحة لسعادة وزير العمل والشؤون الاجتماعية

جولة تفقدية في بروة البراحة لسعادة وزير العمل والشؤون الاجتماعية

24/02/2014

​"بحضور سعادة الدكتور عبد الله بن صالح الخليفي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، قامت مجموعة بروة العقارية صباح الأمس بتنظيم زيارة تفقدية حول مشروع بروة البراحة الواقع في المنطقة الصناعية. صحب كلاً من المهندس/ عبدالله عبدالعزيز السبيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية، والمهندس أحمد عبدالله العبدالله نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية، سعادة الوزير خلال الجولة التي ألقت الضوء على آخر تطورات البناء في المشروع.
بدأت الزيارة بكلمة ترحيبية عقبه عرض للمرافق والخدمات التي تتضمنها بروة البراحة قام بتقديمه المهندس عبدالله حجي، المسؤول عن مشروع بروة البراحة. تلا ذلك جولة حول المرافق المختلفة لكبار الزوار والصحافيين وجميع المدعوين.
بروة البراحة هي أضخم مشروع تنموي تعمل بروة على تطويره لخدمة فئة الأيدي العاملة، انطلاقاُ من التزامها نحو بناء مجتمع متجانس متماسك تتقلص فيه الفروق الاجتماعية من خلال رفع معايير الحياة المعيشية للطبقات الأقل دخلاً. تجمع بروة البراحة جميع مرافق ومستلزمات الحياة اليومية، وتمتد على مساحة 1.8 مليون متر مربع لتستوعب 53000 عاملاً ومهنياً. يتم  تطوير بروة البراحة على مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى والتي تم استكمال جميع أعمال البناء والتشييد فيها إنشاء أكبر مواقف للشاحنات والسيارات في قطر حيث تضم 4200 موقف للشاحنات بمقاسات مختلفة. سعر إيقاف الشاحنات سيكون رمزي لا يتعدى 15 ريال مع كل خروج مع منح تخفيضات للاشتراكات الشهرية ، وكذلك منح أول ستة أشهر مجانية للمشتركين. مواقف الشاحنات في بروة البراحة هي مساهمة من بروة للحد من ظاهرة تكدس الشاحنات وسط المناطق السكنية والتي اشتكى منها العديد من سكان قطر في الفترة الأخيرة.
 
 أما المرحلة الثانية من بروة البراحة تتضمن وحدات لإقامة العمال والمهنيين بحيث تضم مايقارب 64 مبنى سكني للعمال يضم كلاً منها 130 غرفة، كما ستوفر المدينة 16 مبنى سكني للمهنيين يضم كلاً منها 97 غرفة. تضم بروة البراحة جميع المرافق الحيوية الضرورية بما في ذلك الملاعب الرياضية ومركز للتسوق ومطاعم ومرافق عامة ومركز طبي.
تتبنى بروة فكر الإندماج المجتمعي، الذي أصبح بمثابة المنارة التي ترشد المجموعة في اختيارها للفرص العقارية التطويرية التي تتخطى مفاهيم الاستثمار العقاري. بدأت بروة في تطبيق فلسفتها التطويرية بدراسة نسيج المجتمع القطري واحتياجاته لرسم رؤيتها التنموية، ومن ثم استهداف فئات مختلفة من المجتمع وتقديم حلول عقارية تخدم احتياجات واقعية لدى تلك الفئات. من هنا اتجهت المجموعة إلى محاكاة فئة مجتمعية هامة يتزايد تواجدها والحاجة إليها يوماً بعد يوم وهي فئة العمالة الوافدة. حيث تعتبر العمالة اليوم في قطر هي العمود الفقري للتطور العمراني في الدولة، تتزايد أعدادها بشكل مضطرد مع أهميتها، إلا أن الجهود في تطوير خدمات موجهه لهذه الفئة مازال يحتاج الكثير من الجهد والإمكانيات. لذا تركز بروة في الفترة الحالية على المشاريع التي تحاكي احتياجات العمالة في قطر. كانت بروة العقارية قد افتتحت مرافق الخور الرياضية للعمال في وقت سابق من الشهر الجاري والتي تتشارك مع بروة البراحة في التطلع لتحقيق الدمج المجتمعي ورفع الحياة المعيشية لهذه الفئة.
"

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *