تفاصيل الخبر

بروة تعلن نتائجها المالية للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2014م

بروة تعلن نتائجها المالية للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2014م

29/04/2014

"​أعلنت مجموعة بروة العقارية ، احدى الشركات العقارية والاستثمارية الرائدة في قطر والمنطقة، بالأمس عن نتائجها للفترة المالية المنتهية في 31 مارس  2014. وقد أظهرت النتائج المالية تحقيق أرباحا صافية قدرها 266 مليون ريال قطري وعائد على السهم بمبلغ 0.68 ريال قطري خلال الفترة ، مقارنة بــ 158 مليون ريال قطري وعائد على السهم بمبلغ 0.41 ريال قطري خلال الفترة المنتهية في 31 مارس 2013.


وتعكس النتائج المالية تحسناً ملحوظاً في صافي ربح الفترة بقيمة 108 مليون ريال قطري وبنسبة 68% مقارنة بالفترة المنتهية في 31 مارس 2013 وذلك متضمناً التحسن في إيرادات الإيجارات بزيادة قدرها 114 مليون ريال قطري وبما يعادل نسبة 56% مقارنة بالفترة المنتهية في 31 مارس 2013 وفي نفس الوقت لم تزيد المصروفات التشغيلية إلا بنسبة 33% فقط لمقابلة الزيادة في إيرادات الإيجارات. كما يتضح من قراءة البيانات المالية إستمرار المجموعة في تطبيق إستراتيجية التركيز على تحسين كفاءة التشغيل لتقليص المصاريف والتكاليف وهو ما يتضح من إنخفاض المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 28%.


وتحرص المجموعة حالياً على الإنتهاء من توقيع إتفاقيات نقل وبيع الأصول لشركة الديار القطرية حسب مذكرة التفاهم الموقعة في العام 2013 والخاصة ببيع أصول تبلغ قيمتها 20 مليار ريال قطري تقريباً  وذلك ضمن خطة إعادة الهيكلة المالية التي تنتهجها الشركة لتخفيض المديونيات الحالية بما ينعكس ايجاباً على الوضع المالي للشركة. كما تعمل المجموعة على الإنتهاء من بيع أحد أصولها وهي أرض المنطقة التعليمية والطبية – لوسيل لصالح اللجنة العليا للمشاريع والإرث.
كما أن احد أهم أهداف المجموعة في الوقت الحالي هو الإنتهاء من المشاريع قيد التطوير مثل مشروع سكن العمال ضمن مشروع البراحة وأيضا المشروع السكني ""شل"" بمنطقة الخور ووضع تلك المشاريع حيز التنفيذ بما يدعم الإيرادات التشغيلية للمجموعة . وفي نفس الوقت فإن المجموعة تعمل على دراسة العديد من الفرص الإستثمارية الجديدة والتي تتماشى مع إستراتيجية النمو المستهدف والمستدام."

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *