تفاصيل الخبر

بروة تُعيّن أحمد عبدالله العبدالله رئيساً تنفيذياً بالوكالة للمجموعة

بروة تُعيّن أحمد عبدالله العبدالله رئيساً تنفيذياً بالوكالة للمجموعة

19/05/2014

​"أعلنت مجموعة بروة العقارية عن اختيار المهندس أحمد عبدالله علي العبدالله رئيساً تنفيذياً بالوكالة لمجموعة بروة العقارية، خلفاً للمهندس عبدالله عبدالعزيز السبيعي بعد قبول استقالته ، وذلك اعتبارا من 19 مايوالجاري، وهو من الكفاءات القطرية المتميزة حيث يمتلك حصاد أكثر من 22 عاما من الخبرة في مجال التخطيط وإدارة المشاريع، يتخللها أكثر من 7 سنوات في إدارة الاستثمار والتطوير العقاري. كما أنه حاصل على بكالوريوس في الهندسة مع مرتبة الشرف من جامعة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية – العام 1990، وحاصل على ماجستير في الهندسة من جامعة جورج واشنطن، دي سي، بالولايات المتحدة – العام 1992.
 
وقد رحّب سعادة السيد/ صلاح بن غانم العلي، رئيس مجلس إدارة بروة العقارية بالمهندس أحمد العبدالله في منصبه الجديد وأعرب عن كبير الثقة التي توليها المجموعة له ولقدرته على وضع بصمة مميزة تسهم في تحقيق مزيداً من النجاحات ، كما شكر سعادة رئيس مجلس الإدارة المهندس/ عبدالله عبدالعزيز السبيعي على ما قدمه من انجازات لمجموعة بروة العقارية خلال فترة عمله بها.
 
تدرج العبدالله في مشواره المهني من مهندس تخطيط ومشاريع بوزارة الكهرباء والماء سابقا في العام 1992، ثم مديرا لمشاريع الكهرباء بـ ""كهرماء"" في العام 2000، ومديرا لإدارة الشؤون الفنية في العام 2004، ليتولى بعدها منصب نائب الرئيس التنفيذي لمدينة الطاقة في قطر وليبيا والهند في العام 2007 ومن ثم تم تعيينه نائبا للرئيس التنفيذي في مجموعة بروة العقارية.
 
منذ عمله لدى المجموعة، حقق العبدالله عدداً من الإنجازات حيث قام خلال فترة عمله  كنائب للرئيس التنفيذي  بترأس مجلس إدارة مشروع مدينة بروة وتمكن من استكمال الأعمال الإنشائية للمشروع وتشغيله قبل الوقت المحدد لانتهائه. كما لعب دورأً هاماً في توقيع عقد بيع مشروع بروة الحي المالي لصالح شركة قطر للبترول حيث تغير اسم المشروع لاحقاً ليصبح حي قطر للبترول. كما وضع حجر الأساس لمشروع بروة البراحة (المدينة العمالية) ومشروع الخور شل لتسكين موظفي شركة شل ومشروع مرافق الخور الرياضية للعمال، إضافة إلى تجربة ""بيتنا"" البيئية والتي تسعى إلى تعزيز المفاهيم الخضراء في البناء المعماري في قطر، كذلك ساهم العبدالله بتقديم مجموعة من المقترحات لمشاريع جديدة متميزة وتم عرض بعض منها في المعرض العقاري (سيتي سكيب 2013).
 
أما عن خبراته السابقة، يمتلك أحمد العبدالله سجلاً مهنياً زاخماً بالمشاريع الضخمة والإنجازات الوطنية. فقد عمل في مدينة الطاقة في قطر وليبيا والهند وكازاخستان كنائب للرئيس التنفيذي من سبتمبر 2007 وحتى أغسطس 2010. وكان له بصمة واضحة في وضع الاستراتيجية الخاصة لأول مشروع بنية تحتية في قطر لصالح مدينة الطاقة. شغل العبدالله قبل ذلك منصب مدير إدارة الشؤون الفنية، ومنصب مدير مشاريع الكهرباء في مسيرة امتدت من العام 2000 وحتى العام 2007 في المؤسسة العامة للكهرباء والماء (كهرماء). كان مسؤولا خلال تلك الفترة عن أكثر من 100 مشروع في مختلف أنحاء قطر بتكلفة تبلغ 50 مليار ريال قطري.
 
أحمد العبدالله هو أحد مؤسسي جمعية المهندسين القطريين والنادي العلمي القطري، كما أنه عضو في مجالس إدارات هيئات مختلفة منها سيجري الخليج ومجلس قطر للأبنية الخضراء.    
من جهته، عبر العبدالله عن اعتزازه بالثقة الغالية التي أولاها له مجلس إدارة بروة، متمنياً التوفيق من الله في مهمته الجديدة لتحقيق تطلعات الشركة المستقبلية وأفضل العوائد على مساهميها. كما خصّ بالشكر الرئيس التنفيذي السابق المهندس عبدالله عبدالعزيز السبيعي وتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة."

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *