تفاصيل الخبر

بروة توقع اتفاقاً مع إدارة أملاك الدولة في وزارة البلدية لتنفذ مشروع مدينة المواتر

بروة توقع اتفاقاً مع إدارة أملاك الدولة في وزارة البلدية لتنفذ مشروع مدينة المواتر

22/10/2014

"​الدوحة – قطر: الثلاثاء 21 أكتوبر 2014: عقدت بروة مؤتمراً صحفياً يوم أمس الثلاثاء في مقرها الرئيسي في أبراج بروة السد أعلنت خلاله توقيع اتفاقية لأحدث مشاريعها العقارية مع وزارة البلدية والتخطيط العمراني، حيث تقوم بروة بموجب الاتفاقية باستئجار أرض فضاء في منطقة روضة راشد بالقرب من طريق سلوى تبلغ مساحتها ""1.150.000"" متر مربع، لتنفيذ مشروع متميز ومن ثم إدارته. ومن هنا تتقدم مجموعة بروة العقارية متمثلة في رئيس مجلس إدارتها وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالوكالة، بالشكر الجزيل لحضرة صاحب السمو  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ومعالي رئيس مجلس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني والحكومة الرشيدة على دعمهم وثقتهم في إمكانات المجموعة وقدرتها على تنفيذ مثل هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى الدولة.


سيوفر المشروع معارض للسيارات بحيث يغطي عددها احتياجات الدولة الحالية والمستقبلية، بحيث تقدم المعارض نطاقا واسعا من خدمات السيارات المستعملة ومراكز ورش وصيانة السيارات ومنطقة خاصة لتخزين السيارات المستعملة ومكاتب لتأجير السيارات.
سيضم المشروع كذلك مكاتب لإدارة المرور والفحص الفني ومكاتب حكومية للداخلية والدفاع المدني والبلدية والبنوك وشركات تأمين السيارات، ومحلات تجارية متنوعة وفندق وسكن للموظفين وعائلاتهم وسكن آخر خاص للعمال ومدرسة لتعليم القيادة، إضافة إلى المرافق الحيوية الأخرى.
سيتم توفير الخدمات الإلكترونية المتطورة التي تربط بيانات جميع السيارات المعروضة في المشروع مع موقع حكومي، وبالتالي ربطها بوزارة الداخلية. ويمكن تحميل هذه البرامج على مجموعة مختلفة من الأنظمة الإلكترونية المعمول بها سواء من خلال المواقع الإلكترونية أو أنظمة الهواتف الذكية.
أما الحلبة الخاصة بسباق السيارات فستكون أحد أبرز الخدمات التي يوفرها المشروع، إضافة إلى عدد من الأنشطه الرياضية المختلفة.
يندرج المشروع، والذي سيطلق عليه اسم ""مدينة المواتر""، ضمن مشروعات مجموعة بروة العقارية التي تسعى للدعم المجتمعي والاقتصادي في قطر، حيث سيطرح المشروع وحدات تجارية للتجار مع تقديم فرص تشجيعية للمبتدئين في التجارة بهذا المجال. ستقوم مجموعة بروة العقارية بتطوير وتشغيل المشروع خلال أربع سنوات وسيتم ذلك على ثلاثة مراحل سيعلن عن تفاصيلها في وقت لاحق لحين توقيع عقد استشاري المشروع واعتماد المخطط العام من الجهات المختصة. كما سيعود المشروع بالنفع على المجموعة من خلال نظام BOT (التشغيل – التطوير- التحويل) لمدة ثلاثين عام."

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *