تفاصيل الخبر

بروة تفصح عن الأعتدة وتوقع اتفاقية مع شركة برومونتوريو للاستشارات الهندسية

بروة تفصح عن الأعتدة وتوقع اتفاقية مع شركة برومونتوريو للاستشارات الهندسية

29/10/2014

"تتوالى الأنباء عن مشاريع مجموعة بروة العقارية الهامة والتي بدأت المجموعة حالياً بأخذ خطوات فاعلة نحو تنفيذها، حيث أفصحت بروة العقارية اليوم، وخلال أقل من أسبوع، عن ثاني مشاريعها الجديدة ""الأعتدة"" عبر مؤتمر صحفي حضره الرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة المهندس أحمد عبدالله العبدالله، والمدراء التنفيذيين في بروة، إلى جانب الوسائل الإعلامية والجهات الصحفية المختلفة في قطر، حيث عقدت بروة المؤتمر الصحفي ضمن إطار توقيعها اتفاقية مع شركة برومونتوريو للاستشارات الهندسية.
 

الأهمية الاقتصادية والتجارية
كما اعتدنا منها، فإن مشاريع بروة العقارية دائماً ما تتلاقى في الرؤية مع الخطط الاستراتيجية للدولة والاحتياجات الاقتصادية للسوق القطري. من هنا، يأتي مشروع ""الأعتدة"" ليحاكي النقص الحاصل في عدد الوحدات التجارية نتيجة هدم بعض الأسواق القديمة وإعلان استملاك الأراضي حولها. كما سيقدم المشروع بديل بأسعار مناسبة للتجار من ذوي المشاريع المتوسطة. وقد تم اختيار موقع المشروع على الطريق الدائري الأول – روضة الخيل، في موقع متميز وسط العاصمة، على بعد ثلاثة دقائق من منطقة مشيرب قلب الدوحة، ليعمل هذا الموقع الاستراتيجي على تحقيق أكبر منفعة لمستخدمي المشروع مستقبلاً. 
بعد عمل دراسات مطولة تختص بالجدوى الاقتصادية للمشروع، قامت بروة العقارية باختيار الموقع وتنفيذ مرحلة التصميم المبدئي والتي حصلت جميعها على موافقة مجلس إدارة المجموعة. وعليه، بدأ العمل على المخططات التفصيلية الخاصة بـ""الأعتدة"" وتعيين الاستشاري الهندسي للمشروع وهو شركة برومونتورية البرتغالية للاستشارات الهندسية. تبلغ التكلفة التقديرية للمشروع حوالي 500 مليون ريال قطري ومن المنتظر طرح المشروع على المقاولين في الربع الثاني من العام 2015 لبدء التنفيذ. على أن تنتهي جميع أعمال التشييد فيه بداية العام 2017.
 
تصميم المشروع ونشاطه

يشمل المشروع تشييد خمسة مباني متصلة، على ارتفاع أرضي + أول (يحتوي كل دور منها على ميزانين) تم تصميمها بطريقة مميزة تجعل المشروع أكثر مرونة وقابلية لتحمل أية خطط مستقبلية للتوسعة. تختلف الأنشطة التجارية للمباني الخمسة حيث يتم تخصيص كل بناية لبيع نوع مختلف من السلع تتنوع بين السلع الإلكترونية وزينة السيارات والصناعات اليدوية والمجوهرات  والأثاث المنزلي والأقمشة والملابس. إضافة إلى مبنى مخصص للنشاطات الترفيهية والألعاب والمطاعم والهايبر ماركت. ويوفر المشروع مواقف للسيارات بسعة 1500 سيارة.
تتراوح مساحة الوحدات التجارية في المشروع بين 70 إلى 80 متر مربع، مع احتواء كل وحدة تجارية على دور ميزانيين متعدد الاستخدامات لخدمة احتياجات التجار، بحيث يشغل الميزانيين حوالي 60% من مساحة الوحدة التجارية. 

 
الأعتدة الميكانيكية
يحمل المشروع اسم ""الأعتدة"" والذي قد يبدو للوهلة الأولى غريباً وبعيداً عن نشاطات المشروع، إلا أن اسم المشروع يرتبط ارتباطاً وثيقاً بموقعه لذا فقد يبدو أكثر وضوحاً لدى المواطنين الأكبر سناً ممن عاصروا النشاط القديم للمنطقة التي ستشهد تنفيذ المشروع قريباً. جمع موقع المشروع قديماً ورش مركزية للأعتدة الميكانيكية حيث كانت ترجع ملكيتها للجهات الحكومية آنذاك. وبالرغم من اندثار النشاط الأصلي للمنطقة إلا أن بروة رغبت في إحياءه من جديد عبر مشروعها التجاري الجديد، وليس فقط من خلال اسم المشروع، حيث أن التصميم الداخلي للمباني التجارية سيحمل روح المنطقة القديمة كذلك. "

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *