تفاصيل الخبر

"بروة تتعاقد مع المكتب العربي للشؤون الهندسية لتقديم خدمات استشارية ضمن مشروعها "مدينه ال

"بروة تتعاقد مع المكتب العربي للشؤون الهندسية لتقديم خدمات استشارية ضمن مشروعها "مدينه ال

16/11/2014

"تعاقدت مجموعة بروة العقارية رسمياً مع المكتب العربي للشؤون الهندسية، أحد الرواد في مجال الاستشارات الهندسية، وذلك لتقديم خدمات استشارية ضمن أحد أحدث مشاريعها ""مدينة المواتر"". قام كلاً من المهندس أحمد عبدالله العبدالله الرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة، والمهندس ابراهيم الجيدة الرئيس التنفيذي للمكتب العربي للشؤون الهندسية، بتوقيع الاتفاقية التي تنص على تقديم المكتب العربي للشؤون الهندسية مفهوم عام للخطة الرئيسية لمشروع ""مدينة المواتر"" إضافة إلى تصاميم البنية التحتية والتصاميم المعمارية للمشروع. كما ستشمل الاتفاقية كذلك تقديم خدمات تختص بإدارة التكلفة ووثائق المناقصات، ضمن صفقة تبلغ قيمتها 49 مليون ريالاً قطرياً.

المكتب العربي للشؤون الهندسية
أنشئ  المكتب العربي للشؤون الهندسية  في العام  1966، وهو مكتب حائز على جوائز عدة  في جميع خدمات التصميم المعماري والاستشارات الهندسية  وبخبرة عملية  لا تضاهى. يعتمد المكتب العربي للشؤون الهندسية على نقاط القوة في منهجية معمارية فريدة من نوعها قام بوضعها الرئيس التنفيذي  السيد ابراهيم الجيدة، والتي تصور التطور المعاصر وفي الوقت ذاته تحافظ وتعكس جمال وأصالة العمارة التقليدية القطرية. تعمل الشركة عبر مقاييس متباينة على نطاق واسع وبمختلف الأنماط والظروف البيئية حيث أنها تعتمد في عملها على  البحث عن الحلول المناسبة  والمستدامة بيئيا. مع عدد متزايد من مشاريع نظام تقييم الإستدامة العالمي  في محفظتها ، فإن الشركة تعتبر كل مشروع مساهم رئيسي  في بيئة مستدامة، والاقتصاد المحلي والمجتمع.


يعمل المكتب العربي للشؤون الهندسية بالتعاون مع شركة ""ستانتيك"" لتقديم خدمات استشارية تشمل تصميم المخطط الرئيسي، والطرق والبنية التحتية، وبناء الهندسة المعمارية والتصميم الهندسي. ""ستانتيك"" هي مجموعة استشارية متعددة الجنسيات وشركة معمارية/ هندسية رائدة في أمريكا الشمالية تأسست في عام 1954. تضم الشركة أكثر من 14000 موظف يعملون في أكثر من 230 موقعاً مختلفاً. تعمل ستانتيك على تصميم مجتمعات اعتبارية، فقد عملت الشركة سابقاً على تصميم مشاريع مماثلة لمدينة المواتر حول العالم، لذا فإن التعاون معها يضمن تطوير مدينة على مستوى عالمي، كما تمكن من نقل المعرفة إلى الاستشاريين المحليين والمجتمع المحلي.


القيمة المضافة
تندرج مدينة المواتر ضمن مشروعات مجموعة بروة العقارية التي تسعى للدعم المجتمعي والاقتصادي في قطر، حيث سيطرح المشروع وحدات تجارية للتجار مع تقديم فرص تشجيعية للمبتدئين في هذا المجال. كما أن تعاونها مع المكتب العربي للشؤون الهندسية يعزز القيمة الاجتماعية والاقتصادية التي يسعى مشروع ""مدينة المواتر"" إلى خلقها. حيث يشجع هذا التعاون على الاستعانة بالخبرات والموارد القطرية كما يعزز مفاهيم الاقتصاد القائم على المعرفة في مجتمع الأعمال القطري من خلال نشر واستخدام مناهج العمل المكتسبة من الشركات الأجنبية.   


مدينة المواتر
كانت بروة العقارية قد أعلنت عن مشروعها ""مدينة المواتر"" عبر مؤتمر صحفي عقدته المجموعة أكتوبر الماضي وحضره أبرز الشخصيات في المجموعة، إلى جانب الوسائل الإعلامية والجهات الصحفية المختلفة في قطر. حيث قامت المجموعة باستئجار أرض فضاء في منطقة روضة راشد بالقرب من طريق سلوى تبلغ مساحتها ""1.150.000"" متر مربع، لتنفيذ مدينة المواتر والتي ستوفر فور استكمالها معارض للسيارات ونطاقا واسعا من خدمات السيارات المستعملة ومراكز ورش وصيانة السيارات ومنطقة خاصة لتخزين السيارات المستعملة ومكاتب لتأجير السيارات.


سيضم المشروع مكاتب لإدارة المرور والفحص الفني ومكاتب حكومية للداخلية والدفاع المدني والبلدية والبنوك وشركات تأمين السيارات، ومحلات تجارية متنوعة وفندق وسكن للموظفين وعائلاتهم وسكن آخر خاص للعمال ومدرسة لتعليم القيادة وحلبة خاصة بسباق السيارات، إضافة إلى المرافق الحيوية الأخرى."

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *