تفاصيل الخبر

بروة العقارية تعلن إتمام صفقة شراء ونقل 50 % من حصص شركة لوسيل جلف عن طريق شركتها التابعة "بروة الدولية" وتصبح بذلك المالكة بنسبة 100%

بروة العقارية تعلن إتمام صفقة شراء ونقل 50 % من حصص شركة لوسيل جلف عن طريق شركتها التابعة "بروة الدولية" وتصبح بذلك المالكة بنسبة 100%

05/01/2015

​قامت مجموعة بروة العقارية من خلال شركتها التابعة بروة الدولية ش.ش.و. باتمام صفقة شراء ونقل50% من أسهم شركة لوسيل جلف للتطوير ("لوسيل جلف") في تاريخ 04/01/2015. ولوسيل جلف هي شركة قطرية ذات مسؤولية محدودة مركزها الرئيسي قطر و راس مالها 10مليون ريال قطري و تمتلك أرض مساحتها 3.66 مليون متر مربع تقع في منطقة لوسيل شمال مدينة الدوحة في قطر، كما تمتلك حقوق تطويرها إلى مشروع متعدد الاستخدامات.

 

ومع استكمال هذه العملية، أصبحت مجموعة بروة العقارية تمتلك 100% من حصص شركة لوسيل جلف للتطوير، حيث أن بروة العقارية كانت تمتلك نسبة 50% من هذه الحصص قبل إتمام الصفقة. وكانت شركة بروة العقارية  قد أعلنت للهيئة والسوق عن توقيع إتفاقية بيع وشراء بهذا الخصوص بين الأطراف المعنية في تاريخ 06/11/2014 مقابل مبلغ إجمالي وقدره 2.482.755.023 ريال قطري.

 

تنبثق أهمية الصفقة المبرمة في أنها تعد أحد أكبر الصفقات التي أبرمتها بروة العقارية العام المنصرم، كما تأتي أهميتها من أهمية مدينة لوسيل نفسها. ذلك المشروع التطويري الضخم الذي يهدف إلى بناء مجتمع متطور، وخلق توازن بين جماليات البناء وبين حاجة الأشخاص للعيش في مجتمع راقي وملهم. كما يتم حالياً في مدينة لوسيل إنجاز مخططات ومشاريع البنية التحتية التي تحتاجها المدينة وذلك وفقاً لأرقى التصاميم العالمية والتكنولوجيا الصديقة للبيئة التي تواكب الخطة العمرانية للدولة 2030.

 

وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة لوسيل 38 كيلومتراً مربعاً، حيث تقوم بروة العقارية وحدها بتطوير 3.66 مليون متر مربع منها، أي ما يقارب 10% من المساحة الإجمالية للمدينة، من خلال امتلاكها كامل أسهم شركة لوسيل جلف للتطوير، إضافة إلى المساحة التي تقوم بتطويرها في الجزء الشمالي من منطقة جبل ثعيلب "فوكس هيلز" في مدينة لوسيل ضمن مشروع "دارة".  مما يجعل صفقة لوسيل جلف إضافة هامة ومتميزة إلى محفظة بروة الاستثمارية والتي باتت تضم عدداً من المشاريع والاتفاقيات الجديدة التي تثبت آداءاً قوياً للمجموعة وتضمن أفضل العوائد على مساهميها وعملائها والمجتمع القطري ككل.

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *