تفاصيل الخبر

"بروة" تعيّن "إرغا قطر" وتبدأ أعمال التصميم لأكبر مشروع سكني في جبل ثعيلب

"بروة" تعيّن "إرغا قطر" وتبدأ أعمال التصميم لأكبر مشروع سكني في جبل ثعيلب

21/01/2015

قامت كلاً من مجموعة بروة العقارية وشركة إرغا قطر للدراسات والاستشارات المعمارية والهندسية بتوقيع اتفاقية تعاون ترصد أولى خطوات تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع بروة العقارية (دارة) حيث تعمل على تطوير أكبر تجمع سكني في جبل ثعيلب، وستمتد جميع مراحل المشروع مجتمعة على مساحة قدرها 147,000 متر مربع تمتلكها مجموعة بروة العقارية.

 

التوقيع:
قام بتوقيع الاتفاقية كلاً من المهندس أحمد عبدالله العبدالله، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية بالوكالة، والسيد إيلي شبلي، رئيس المشاريع العالمية والشريك المعماري في شركة إرغا قطر. حضر حفل التوقيع عدد من المدراء التنفيذيين في بروة وطاقم العمل القائم على المشروع من شركة الاستشاري الهندسي. ستعمل شركة إرغا قطر بموجب الاتفاقية المبرمة والتي تبلغ قيمتها حوالي 88 مليون ريال قطري على تقديم خدمات التصميم والإشراف للمرحلة الثانية من مشروع دارة، حيث يتم عمل التصاميم بالتزامن مع عملية الإشراف على التنفيذ، على أن يستغرق عمل التصاميم سنتين وتستغرق عملية الإشراف على التنفيذ ثلاث سنوات.

 

دارة (بي –إف) – المرحلة الثانية:
سينقسم العمل على دارة (بي – إف) إلى تسعة مراحل تنفيذية على مدار ثلاثة سنوات تبدأ في سبتمبر 2015 وتنتهي في سبتمبر 2018. من المتوقع أن يوفر المشروع ما يزيد عن 2000 شقة سكنية وفندقية فخمة متعددة المساحات ضمن 53 مبنى مقسم بين سكني ومتعدد الاستخدامات، ومواقف سيارات تحت الأرض. كما ستقدم دارة (بي – إف) فنادق ومطاعم ومحلات تجارية وأسواق داخلية ومساحات خضراء ومسابح وقاعات رياضية وغيرها من وسائل الرفاهية والتسلية التي تخدم قاطني المشروع وزواره مستقبلاً. إضافة إلى وقوعه على الشارع التجاري الرئيسي للمدينة.

 

يقول المهندس أحمد عبدالله العبدالله واصفاً المشروع: "ستشكل دارة (بي – إف) عند اكتمال أعمال البناء فيها وجهة سكنية متكاملة لتعمل على توفير أجواء مميزة من الرفاهية والراحة للمقيم والزائر. نسعى لتقديم ماهو جديد ومميز على مستوى المشاريع العقارية في قطر، من خلال تطويرمشروع متكامل يصبح مستقبلاً هو الوجهة الأكثر إمتاعاً في المدينة. سيشعر المتجول في أنحاء المشروع بأجواء شبيهه برحلاته في دول الخارج حيث سيتم تطوير المشروع على غرار مشاريع عالمية يكمن تميزها في تقديمها باقة من المرافق الترفيهية والخدمات الراقية والأسواق والمطاعم".
وأضاف: "سعداء بتعاوننا مع شركة إرغا قطر، كما نعول على هذا التعاون لتطوير الخواص المعمارية والهندسية للمشروع بما يضمن المستوى الراقي الذي تسعى بروة لتقديمه".

 

إرغا قطر :
تعمل شركة إرغا قطر ضمن مجموعة إرغا العالمية وهي شركة متخصصة في الدراسات والاستشارات المعمارية والهندسية. تتمتع إرغا قطر بخبرة واسعة في المجال حيث عملت على تنفيذ أكثر من 1500 مشروعاً في أكثر من 30 دولة تتنوع مابين تخطيط مدني ودراسات تفصيلية معمارية وهندسية.
لدى شركة ارغا اليوم العديد من الشركات في دول العالم: السعودية، دولة الامارات العربية، المغرب، البحرين، دولة قطر، نيجيريا، جمهورية مصر العربية، الجزائر.
من الجدير بالذكر أن دارة (بي – إف) هي استكمالاً للمرحلة الأولى (دارة أ) والتي قامت بروة بإطلاقها العام الماضي ضمن مشاركتها في معرض سيتي سكيب قطر 2014. وفي سؤاله عن آخر المستجدات الخاصة بالمرحلة الأولى من المشروع أشار المهندس أحمد عبدالله العبدالله الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية أنه من اليوم وصاعداً سيتخذ العمل على (دارة أ) وتيرة أسرع ليتم تنفيذه حسباً للجدول الزمني المتفق عليه.

 

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *