تفاصيل الخبر

توقيع اتفاقية مع المكتب العربي للشؤون الهندسية لبدء أعمال تصميم مشروع توسعة قرية بروة

توقيع اتفاقية مع المكتب العربي للشؤون الهندسية لبدء أعمال تصميم مشروع توسعة قرية بروة

28/01/2015

بعد الطلب المتزايد من المستأجرين على وحداتها التجارية والسكنية، مجموعة بروة العقارية تبدأ مشروع توسعة قرية بروة الواقعة على طريق الوكرة وتوقع اتفاقية تعاون مع المكتب العربي للشؤون الهندسية. قام كلاً من المهندس أحمد عبدالله العبدالله الرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة، والمهندس ابراهيم الجيدة الرئيس التنفيذي للمكتب العربي للشؤون الهندسية، بتوقيع الاتفاقية التي يقوم بموجبها المكتب العربي للشؤون الهندسية بتقديم خدمات استشارية وتصميمية لمشروع التوسعة.

 

يأتي قرار توسعة قرية بروة استجابةً لرغبات التجار والمستأجرين الذين يناشدون بروة لزيادة عدد الوحدات التجارية والسكنية التي تطرحها المجموعة في السوق العقاري، وذلك نظراً لقيمة إيجاراتها التنافسية بالمقارنة مع ما يتم طرحه حالياً في سوق العقارات، خاصةً في ظل الارتفاع الأخير لقيمة إيجارات الوحدات التجارية والسكنية الذي تشهده البلاد مؤخراً. كما أن الطلب المتزايد على التأجير في قرية بروة شجع المجموعة لاتخاذ خطوات التوسعة الفعلية للمشروع.

 

تقع قرية بروة على الطريق الرئيسي الذي يربط بين الدوحة والوكرة، وتزايدت أهمية موقعها مؤخراً بعد افتتاح مطار حمد الدولي الذي يقع على بعد دقائق معدودة فقط من القرية. إضافة إلى وقوعها بالقرب من الطريق الدائري السادس مما يسهل طريق الوصول إليها من خارج مدينة الوكرة.
قامت مجموعة بروة العقارية من خلال المرحلة الأولى من مشروع قرية بروة بطرح وحدات عقارية متعددة الاستخدامات حيث تقدم القرية حالياً 458 وحدة سكنية و 918 محل تجاري مع كافة الخدمات من مساجد ومدرسة دولية وحضانة ومركز طبي ومبني إداري و مبني للتمارين الرياضية. كما تتواجد فيها باقة من المتاجر الشهيرة التي يتوافد إليها العملاء من كافة أنحاء قطر.

 

ستعمل بروة من خلال مشروع التوسعة على تشييد عدد إضافي من المباني السكنية والتجارية والمعارض بإجمالي مساحة قدرها 11,100 متر مربع ومساحة مشيدة قدرها 32,491 متر مربع و مساحة مغطاة تقريبية 12,500 متر مربع. سيوفر مشروع التوسعة مبنى شريطي يتكون من دور أرضي وميزانين للوحدات التجارية ودورين أول وثاني للوحدات السكنية، إضافة إلى عدد 2 مبنى بلازا ومبنى للمحلات التجارية وآخر للمعارض يتكون كلأ منهم من دورين (أرضي وميزانين)، بحيث يقدم المكون التجاري عدداً يصل إلى 119 محل تجاري ومعرض، ويقدم المكون السكني عدد 88 وحدة سكنية بمساحات متنوعة.

 

سيقوم المكتب العربي للشؤون الهندسية بتقديم خدماته التصميمية والاستشارية للمشروع خلال مدة 330 يوم، هي مدة العقد المبرم بين الطرفين. على أن تبدأ أعمال الإنشاءات للمشروع في يونيو 2015 وتستمر حتى ديسمبر 2016. يُذكر أن هذا هو التعاون الثاني لمجموعة بروة العقارية مع المكتب العربي للشؤون الهندسية بعد تعاون سابق لهم ضمن أحد أحدث مشاريع المجموعة "مدينة المواتر"، والذي يقوم المكتب العربي للشؤون الهندسية بتقديم الخدمات الاستشارية الخاصة به.

 

توسعة قرية بروة هو إضافة إلى سلسلة مشاريع تطرحها مجموعة بروة العقارية بهدف تغطية النقص الحاصل في عدد الوحدات التجارية وتتميز بقيمتها الإيجارية المعقولة مقارنة بما يوفره السوق العقاري حالياً، كان آخر هذه المشاريع مشروع الأعتدة الذي أفصحت عنه المجموعة أواخر العام 2014 والذي سيطرح بعد انتهائه خمسة مباني متصلة من الوحدات التجارية متنوعة النشاطات.

 

​​​​​​​​​​

دخول

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
اسم المستخدم: *
كلمة السر *
 
 

أرسل إلى صديق

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
الإسم *
بريدك الإلكتروني *
البريد الإلكتروني لصديقك *
تستطيع أن تكتب أكثر من بريد إلكتروني لصديق ولكن مفصولين ب " ; "
 

التنبيهات والإشعارات

يجب إدخال جميع الحقول المصحوبة بـ (*)
عنوان التنبيه *
البريد الإلكتروني للتنبيه *